وزير التموين: احتياطي البلاد من السكر ضعف المقرر.. والزيت يكفي 4 أشهر

الإثنين، 07 مايو 2018 01:56 م
وزير التموين: احتياطي البلاد من السكر ضعف المقرر.. والزيت يكفي 4 أشهر
الدكتور علي المصلحيي

قال الدكتور علي المصلحيي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هناك توجيهاته مباشرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي بالحفاظ على احتياطات استراتيجية من السلع الاستراتيجية، موضحا أن احتياطي البلاد من السكر يبلغ ضعف المقرر، حيث يبلغ ٧٥٠ ألف طن سكر بدلا من ٣٥٠ طنا، كما أن الاحتياطي من الزيت التمويني  يكفي من ٣ الي ٤ أشهر بعدما كنا نعاني من النقص الشديد فيه.
 
وقال الدكتور علي المصلحيي وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال زيارته لمحافظة مطروح :" سعيد وفخور بتواجدي في هذا المكان العظيم محافظة مطروح، وتلبية دعوة اللواء علاء ابوزيد" .
 
وأضاف المصليحي :" ما رأيته في مطروح نموذجا لكيفية عمل التنمية المحلية المتكاملة، ووجوده رغبة حقيقة في الخدمة المواطنين، وإيمان بأن المواطن هو الغاية والهدف الأساسي لمختلف الخطط والاستراتيجيات، وعلي سبيل  المثال  محطةتعبئة البوتاجاز والتي كانت غير قابلة للإدارة، وأصحبت الآن علي أعلي مستوي، مما يعكس  وجود هدف واضح وتخطيط جيد ومتابعة ودقة في التنفيذ".
 
وأشار إلي أنه سيتم الإنتهاء من إنشاء صومعة لتخزين الغلال في منطقة الشمامة بمركز الحمام بسعة تخزينية 45 ألف طن قمح بتكلفة إجمالية قدرها 110 مليون جنيه، العام المقبل، وذلك ضمن منظومة تطوير صوامع الغلال علي مستوي الجمهورية.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق