القنصل العام فى لندن يلتقى بأعضاء الجالية فى بيت العائلة المصرية

الإثنين، 07 مايو 2018 02:47 م
القنصل العام فى لندن يلتقى بأعضاء الجالية فى بيت العائلة المصرية
السفير علاء الدين يوسف

التقى القنصل العام المصرى فى لندن السفير علاء الدين يوسف بأعضاء الجالية المصرية فى بريطانيا فى بيت العائلة المصرية فى غرب لندن؛ للرد على تساؤلاتهم بشأن الخدمات التى تقدمها القنصلية للمواطنين المغتربين وشرح إطار العمل القنصلى .. موجها الشكر لكل المشاركين فى الانتخابات الرئاسية.

وألقى السفير علاء الدين يوسف كلمة أكد فيها أن العمل القنصلى يسير على مستويين: الأول يتعلق بالقوانين المصرية، والثانى يرتبط بالقوانين البريطانية، وهو المتبع فى جميع القنصليات فى العالم .. مشددا على أهمية احترام القوانين البريطانية فى إطار الخدمات التى تقدمها القنصلية.

وقال القنصل العام : أن كل الملاحظات أو الشكاوى المقدمة للقنصلية يراجعها بنفسه حتى يتسنى تقديم خدمات أفضل للمواطنين، لافتا إلى تطوير خدمات التليفون للرد على التساؤلات فى الفترة المقبلة، مشددا على أنه لا توجد أى رسالة أو استفسار أو رسالة بريد إلكترونى تصل القنصلية إلا ويتم التعامل معها.

وأشار إلى مشكلة ازدواج الجنسية وحصول المصريين على الجنسية البريطانية، موضحا أنه لا توجد مشكلة فى ذلك ولكن يجب قانونا الحصول على إذن من وزير الداخلية المصرية للحصول على الجنسية الثانية، وبالتالى عدم استئذان وزير الداخلية يجعل السلطات المصرية على غير علم بهذا الأمر، وبالتالى يثير ذلك بعض المشاكل وخاصة فيما يتعلق بالتجنيد لأبناء الحاصلين على الجنسية البريطانية عند التقدم للحصول على الإعفاء من التجنيد.

وتلقى القنصل العام عددا من الأسئلة المرسلة عبر البريد الإلكترونى بشأن الخدمات القنصلية، وخاصة من أبناء الجالية فى اسكتلندا وإيرلندا الشمالية البعيدين عن لندن.

وفيما يتعلق بالتوجه إلى الأماكن البعيدة لتقديم الخدمات القنصلية، رحب السفير علاء الدين يوسف بإرسال لجنة قنصلية لهذه الأماكن عند توفير عدد ليس بالقليل من طالبى الخدمة لأن الانتقال إلى المدن البعيدة يكلف وزارة الخارجية مبالغ كبيرة.

ومن جانبه .. أكد رئيس بيت العائلة المصرية مصطفى رجب، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أهمية مثل هذه اللقاءات والتواصل المستمر بين أبناء الجالية والقنصلية المصرية، موجها الشكر للقنصل العام وأعضاء القنصلية الذين لبوا الدعوة وحضروا للرد على استفسارات المصريين.

وأشاد رجب، بالتعاون الكامل بين المصريين فى بريطانيا وأعضاء السفارة والقنصلية، مشيرا إلى أن ذلك ظهرا جليا فى جميع الاستحقاقات الانتخابية التى جرت فى البلاد خلال السنوات الماضية.

حضر اللقاء عدد كبير من المصريين وفريق كامل من أعضاء القنصلية، إضافة إلى بعض الصحفيين والإعلاميين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة