اغتيال خمسة مسؤولين سياسيين فى المكسيك خلال أسبوع

الإثنين، 07 مايو 2018 04:20 م
اغتيال خمسة مسؤولين سياسيين فى المكسيك خلال أسبوع
الشرطة المكسيكية
وكالات

قُتل مسؤولان سياسيان فى نهاية هذا الأسبوع فى ولاية شيواوا المكسيكية الواقعة على الحدود مع الولايات المتحدة، ما يرفع إلى خمسة عدد السياسيين الذين قتلوا خلال أسبوع فى المكسيك، مع اقتراب الانتخابات العامة فى 1 يوليو.

وأعلنت الشرطة المكسيكية العثور صباح الأحد على جثة ادواردو أراجون، زعيم حزب "انسونترو سوسيال" المحافظ، والذى كان مفقودا منذ الجمعة، مكبلة اليدين ومصابة بالرصاص فى صندوق سيارته على طريق فى ولاية شيواوا.

وبعد ساعات، أشارت اتصالات هاتفية من مجهولين الى رجال مسلحين يطلقون النار ويحرقون منازل ومتاجر فى مدينة ايناسيو زاراغوزا الصغيرة بولاية شيواوا نفسها.

وعثرت قوات الشرطة على ثلاث جثث وسط خرائب ست فيلات ومتاجر محروقة، وفى مجرى مياه مجاور، عثرت على جثة ليليانا غارسيا، مرشحة "حزب الثورة الديموقراطية" (يسار، ثالث حزب فى الكونجرس الوطني) لبلدية ايناسيو زاراغوزا.

وأوضحت الشرطة، من المنازل المحروقة، منزلا اثنين من مسؤولى "حزب الثورة الديموقراطية".

وبعد الظهر، عثر رجال الشرطة على جثث أربعة أشخاص بينهم أمرأة، فى سيارة محروقة ببلدية جوميز فارياس، فى ولاية شيواوا أيضا.

وتتزايد أعمال العنف فى المكسيك مع اقتراب الانتخابات فى الأول من يوليو، والتى ستشهد انتخاب رئيس لولاية تستمر ستة أعوام، والتجديد للبرلمان المؤلف من مجلسين، بالإضافة إلى انتخابات محلية متنوعة.

وكانت الشرطة عثرت الجمعة على جثة أدييل زرمان ميجيل (39 عاما) مرشح "انسونترو سوسيال" فى تينانجو دل إر، بولاية مكسيكو، وقبل يوم على جثة اليخاندرو جونزاليس راموس، العمدة المحافظ لباكولا، بولاية ايدالغو، الذى قتل بالرصاص بينما كان يقود سيارته.

وفى الأحد السابق، قتل بالرصاص عمدة جاليسكو فى غرب البلاد، جيلوتلان دو لوس دولوريس، المرشح للمنصب نفسه باسم "حركة المواطن".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق