رسائل سعد الحريري بعد انتخابات لبنان.. التأكيد على سياسة النأي بالنفس وشرح إنجازات حكومته

الإثنين، 07 مايو 2018 05:51 م
رسائل سعد الحريري بعد انتخابات لبنان.. التأكيد على سياسة النأي بالنفس وشرح إنجازات حكومته
سعد الحريرى
كتب أحمد عرفة

كشف سعد الحريري، رئيس الوزراء اللبناني، سياسة لبنان خلال الفترة المقبلة، حيث علق على الانتخابات البرلمانية التي عقدت في لبنان أمس الأحد، وتخطت نسبة المشاركة فيها 49%، وأوضح عدد المقاعد التي تمكن تيار المستقبل من حصدها خلال تلك الانتخابات.

 

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن رئيس الوزراء اللبناني، تأكيده أن تيار المستقبل انتصر على كل الجبهات بإرادة جمهور عريض سيعطي تمثيلا كبيرا وستكون كتلتنا تتألف من 21 مقعدا في البرلمان الجديد، موضحا أن الانتخابات محطة وانتهت، وكان لي محطات كبيرة مع جمهوري الذي صوت لخط الاعتدال وخط رفيق الحريري وهذا الجمهور هو الأساس لبقاء تيار المستقبل تيارا للاعتدال.

وأضاف رئيس الوزراء اللبناني، أن الناس صوتت لمشروع الاستقرار، ومن فازوا بالانتخابات النيابية هم شركاء لنا في مبدأ الاستقرار، متابعا: أنا سابقى حليف الرئيس عون لأن هذا التحالف يؤمن الاستقرار، وأكبر انجاز فعلته هذه الحكومة هو هذه الانتخابات، وأنا ليس لدي أي مشكلة مع النتائج، بالنسبة اليّ التوافق السياسي وانتخاب الرئيس عون هو الذي حصن البلد.

 

وقال رئيس الوزراء اللبناني، إنه بعد الانتخابات سيكون هناك بحث بالاستراتيجية الدفاعية، وفي موضوع السلاح رأيي معروف أنني ضد السلاح غير الشرعي، موضحا أن سياسة النأي بالنفس التي اعتمدتها الحكومة اللبنانية خلال الآونة الأخيرة، قائلا إن لبنان هو الحكومة اللبنانية وهو النأي بالنفس، هو البيان الوزاري، حزب الله لديه كتلة نيابية نعم، ولديه سلاح لكن هذه مسألة إقليمية.

 

وأشار رئيس الوزراء اللبناني – بحسب ما ذكرت صحيفة "العرب" اللندنية - إلى أن لبنان لا يحكم إلاّ بجميع مكوناته السياسية والذي يتكلم غير ذلك يضحك على نفسه، لذلك علينا أن نعمل مع بعضنا لبناء البلد، لافتا إلى أن تيار المستقبل انتصر على كل الجبهات بإرادة الجمهور العريض الذي يستطيع أن يرفع رأسه بالإنجاز العظيم والكبير الذي حققه، والتحديات كبيرة والمرحلة جديدة وأنه سيستمر على رأس تيار المستقبل لقيادة كل هذه التحديات على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي والإنمائي.

 

ولفتت الصحيفة، إلى أن عدد المقاعد التي حصل عليها تيار المستقبل يشير إلى تراجع كبير في حجم الكتلة البرلمانية لتيار المستقبل مقارنة في المجلس النيابي المنتهية ولايته حين كان ممثلاً بـ33 نائبا.

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م