الدكتور مجدي يعقوب: المركز العالمي للقلب بأسوان الجديدة مساحته ٣٧ فدانا

الإثنين، 07 مايو 2018 06:39 م
الدكتور مجدي يعقوب: المركز العالمي للقلب بأسوان الجديدة مساحته ٣٧ فدانا
مجدى يعقوب
مرفت رياض

 
قال الدكتور مجدي يعقوب مؤسس وعضو مجلس أمناء مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب، إن سرعة الانتهاء من أعمال مشروع المركز العالمي للقلب والأبحاث بأسوان تعتمد على دعم المصريين ، والذي يقام على مساحة ٣٧ فدان بتكلفة ٣٥٠ مليون دولار ، موضحا أن المركز يعتبر امتداد للمستشفى التابعة للمؤسسة التي تم إنشاؤها منذ أكثر من ٨ سنوات وتعالج آلآلاف من مرضى القلب سنويا بالمجان في جميع انحاء الجمهورية.
 
وأضاف يعقوب أن المركز الجديد سيستقبل حوالي ٨٠٠٠٠ مريض بالعيادات الخارجية ومن المنتظر إجراء حوالي ١٢٠٠٠ حالة مابين جراحة قلب مفتوح وقسطرة علاجية وسيتم التركيز على الأطفال المرضى وحديثي الولادة وهو مايعد ثلاثة أضعاف القدرة الاستيعابية للمستشفى الحالي.
 
وأشار الجراح العالمي إلى أن المؤسسة تقبل الحالات المرضية الغير قادرة على تحمل تكاليف العلاج وإجراء جراحات دقيقة على مستوى عالمي ومساعدتهم للسفر للخارج للرعاية والعلاج .
 
وأضاف أن المؤسسة تهدف للتوسع لخلق جيل جديد من الكوادر الشابه من العلماء والأطباء وأعضاء هيئة التمريض من خلال توفير الفرص التدريبية لهم. 
جاء ذلك المبني .
 
جاء ذلك أثناء عقد المؤتمر الخاص بوضع حجر الأساس للمركز العالمي للقلب والأبحاث بأسوان الجديدة بحضور الدكتورة غاده والي وزيرة التضامن والدكتور مثطفى مدبولي وزير الاسكان.
 
WhatsApp Image 2018-05-07 at 5.56.39 PM - Copy
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق