انهيار في صفوف الحوثيين.. إصابة وزير مالية المليشيات وتدمير معداتهم.. وقرقاش يكشف حملات الإخوان المشبوهة باليمن

الإثنين، 07 مايو 2018 06:23 م
انهيار في صفوف الحوثيين.. إصابة وزير مالية المليشيات وتدمير معداتهم.. وقرقاش يكشف حملات الإخوان المشبوهة باليمن
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

تواصلت الخسائر التي تتكبدها مليشيات الحوثيين على يد التحالف العربي والجيش اليمني، حيث قتل العشرات من عناصر المليشيات المدعومة من إيران، فيما كشف الدكتور أنور قرقاش، تفاصيل الحملات الإخوانية المشبوهة في اليمن

 

وأكدت صفحة "اليمن الآن"، المهتمة بالشأن اليمني، أن وزير مالية الحوثيين صالح شعبان، أصيب في قصف طيران التحالف لمقر مكتب الرئاسة المحتل من الميلشيا في صنعاء، فيما سقط قتلى وجرحى من مليشيات الحوثي بينهم قيادات، إضافة إلى تدمير عدد من العيارات والآليات القتالية في غارات لمقاتلات التحالف العربي على تجمعات وآليات للمليشيات في جبهة صرواح غربي محافظة مأرب.

 

كما أكدت الصفحة المهتمة بالشأن اليمني، إصابة القيادي الحوثي أبو هشام الريامي إصابة خطيرة وتم إدخاله إلى العناية المركزة، بجانب إصابة القيادي الحوثي فضل السيد ومصرع أبو زايد وأحمد علي الضوراني في غارة لطيران التحالف بقانية، فيما دمر طيران التحالف العربي دبابة للمليشيات الحوثية في مدخل مدينة البرح كانت متمركزه خلف مناشير الأحجار، كما حرر الجيش اليمني سد فضحة بمديرية الملاجم بعد معارك عنيفة مع المليشيات.

ونقل الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، عن مصادر عسكرية يمنية، تأديها مقتل 18من ميليشيات الحوثي في غارات لمقاتلات التحالف العربي بمحافظة البيضاء.

وأوضحت الشبكة الإخبارية، أن ميليشيات الحوثي تفرض حراسة مشددة على مستشفيات نُقل إليها قتلى وجرحى سقطوا في غارات استهدفت مكتب الرئاسة وسط صنعاء وسط تكتم حول هوياتهم.

وأشارت الشبكة الإحبارية، إلى أن ألوية العمالقة تواصل تقدمها الميداني بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية، نحو مدينة البرح غربي تعز واستسلام أعداد كبيرة من ميليشيات الحوثي.

 

في المقابل كشف الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، مؤامرة جماعة الإخوان التي تقوم بها داخل اليمن لنشر الفتن.

وقال وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، إن حملة الإخوان المسلمين ومن يقف ورائهم في التواصل الاجتماعي ضد دور الإمارات في اليمن مريبة، قلة من الحسابات الحقيقية ومئات الحسابات الوهمية وبعضها لم يسبق له التغريد، ليجرب هؤلاء التصدي للحوثي بدلا من التعرض للتحالف.

وأضاف وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، أن محاولة خلق رأي عام عبر الحسابات الوهمية تخصص إخواني بإمتياز، وهو كذلك تخصص المرتبك، ويبقى أن التضحية الحقيقية لليمنيين الشرفاء وللتحالف العربي هي التي ستدحر التمرد الحوثي بعيدا عن إنتهازية الإخوان المعروفة.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة