10 ملايين جنيه و839 ألف.. حصيلة بيع شهادات «أمان المصريين» في قنا

الثلاثاء، 08 مايو 2018 10:28 ص
10 ملايين جنيه و839 ألف.. حصيلة بيع شهادات «أمان المصريين» في قنا
اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا

أكد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، أن قيمة المبالغ المالية لشهادات «أمان المصريين» التي تم إصدارها لأبناء قنا من العاملين بالديوان العام والوحدات التابعه لها وكذا العاملين بقطاع الكهرباء وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، بلغت 10 ملايين و839 ألف جنيه لعدد 5 الآف و850 عاملا.

وقال محافظ قنا، أن إجمالي العمالة بتلك القطاعات يبلغ 8 الآف و 355 عاملا، مشيرا إلى أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي اصدرت وثيقتين للعاملين بها، الأولى منهما بقيمة 2500 جنيه واستفاد منها 3 الآف و657 عاملا من فئة العمالة الدائمة والمؤقتة بإجمالى 9 ملايين و892 ألف و500 جنيه، والثانية بقيمة 500 جنيا لـ18عاملا محصل بالعمولة، بإجمالى قيمة 9 الآف جنيه.

وأشار المحافظ إلى أن الدولة تسعى إلى التأمين على العاملين بقطاع المقاولات والنشاط الزراعي والحرف اليدوية وأصحاب المهن الخطرة ممن ليس لهم أي تغطية تأمينية أو اجتماعية.

يذكر انه جائت فكرة إطلاق البنوك لهذه الشهادة بناء على تكليفات من الرئيس عبد الفتاح السيسي على هامش افتتاح مجموعة من المشروعات بمدينة العلمين بضرورة توفير 5 مليارات جنيه لصالح مليوني عامل بالشركات التي تنفذ مشروعات قومية تحت إشراف القوات المسلحة على أن تقوم تلك الشركات بجدولة تلك الشهادات على عمالها.

ومن ناحيه أخرى شدد محافظ قنا على كافه القطاعات بضروره الانتهاء من اصدار وثيقة الامان لبقيه العاملين من أبناء قنا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة