استمرار المسح الطبي الشامل للأمراض غير المعدية بالإسكندرية

الثلاثاء، 08 مايو 2018 10:49 ص
استمرار المسح الطبي الشامل للأمراض غير المعدية بالإسكندرية
فيروس سي- ارشيفية
الإسكندرية - محمد صابر

أعلنت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية عن استمرارالمسح الطبي الشامل للأمراض الغير معدية «ضغط، والسكري» بجانب المسح الشامل لفيروس سي وذلك بالقوافل الطبية في مناطق«الحضرة الجديدة» بجوار كل من وحده العجمي البحرية، ومستشفى العامرية، ومستشفى صدر المعمورة، بالإضافة إلى وجود أربع نقاط تمركز جديدة بالمراكز الصحية «مركز المندرة، سموحة، وابيس 8، والمركز الطبي ببرج العرب».

وقالت الدكتورة عزة الفناجيلي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إنه تم فحص 31717 مواطنا حتى يوم الاثنين ٧ مايو،  منهم 4524 مواطن من خلال المراكز الثابتة، و27193 مواطنا من خلال القوافل، مشيره إلى أن نتائج الحمض النووي الفيروسي pcr أظهرت إصابة 1479 مواطنا بفيروس سي، وتم صرف العلاج لـ491 حالة وتحويل 628 حالة إلى مراكز العلاج.

وأضافت «الفناجيلي»، أن المديرية في انتظار ظهور نتائج باقي التحاليل للباقين للحضور و استكمال الفحص الطبي وصرف العلاج اللازم لهم مجانا.

وأكدت وكيل الوزراة أنه تم اكتشاف إصابة 1947 حالة بمرض السكري، و1131 حالة تعاني ارتفاع في ضغط الدم، و6233 حالة تعاني من السمنة، و1749 شخص من السمنة المفرطة، لافتة إلى أن القوافل الأربعة تعمل من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساءا يوميا، وتعمل النقاط الأربعة الثابتة حتى الثانية ظهرا، ولا تتوقف تلك القوافل عن العمل أيام الجمع والعطلات الرسمية .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق