بتهمة فرض إتاوات على التلاميذ.. إحالة مدير مدرسة بحدائق القبة إلى لجنة التأديب

الثلاثاء، 08 مايو 2018 11:49 ص
بتهمة فرض إتاوات على التلاميذ.. إحالة مدير مدرسة بحدائق القبة إلى لجنة التأديب
النيابة الادارية
هبة جعفر

قررت النيابة الادارية قسم ثان تعليم فى القضية رقم 372 لسنة 2017  إحالة (السيد- ع) مدير مدرسة خالد بن الوليد الابتدائية بحدائق القبة  الشهير بمستريح الادارة التعليمية والمتهم فى قضايا نصب واحتيال إلى لجنة التأديب القضائية بالمكتب الفنى للنيابة الإدارية  بتهمة فرض اتاوات على التلاميذ وأولياء الأمور بحجة عمل صيانات وهمية  فى المدرسة والاستيلاء على هذة الأموال لحسابة الخاص وشراء بها سلسة من السوبر ماركت بمنطقة زهراء مدينة نصر.
 
ووجهت لة النيابة تهمة التربح من جهة عملة وهى جريمة مخلة بالشرف وتقتضى فصلة نهائيا من العمل وفقا للقانون.
 
وكانت النيابة قد استمعت إلى مديرة التعليم الابتدائى بادارة حدائق القبة التعليمية والتى قدمت البلاغ ضد المستريح والتى قالت أمام  النيابة إنها تلقت العديد من الشكاوى من أولياء أمور التلاميذ ضد مدير المدرسة لطلبه أموالا تترواح ما بين ألفين  إلى 3 آلاف جنيه من كل ولى أمر يطلب منه نقل نجله من المدرسة أو الموافقة على قبوله بها، متحديًا بذلك قرار وزارة التربية والتعليم الذى يحظر على المدارس تحصيل أى مبالغ مالية أو طلبات مادية من أولياء الأمور تحت أى مسمى.
 
وأكدت المبلغة فى أقوالها أمام النيابة أنها عندما عملت بالأمر فتحت تحقيقا مع المشكو فى حقه وواجهته بتلك الاتهامات فتطاول عليها بالسب والقذف بألفاظ نابية بشهادة الشهود.
 
كما استمعت النيابة إلى موظفين بالإدارة والذين أكدوا أنهم تلقوا شكاوى بطلب المستريح "إتاوات" كان آخرها من سيدة حضرت إلى الإدارة وأخبرتهم أن المستريح المقال طلب منها 3 آلاف جنيه بحجة تركيب باب حديد بالمدرسة، كى يقبل ملف نجلها بالمدرسة وعندما أخبرته بضيق ذات اليد، لم يقبل ملف نجلها.
 
وكان قد صدر قرارا من قبل بثينة كشك مديرة الإدارة التعليمية السابقة بإقالة واستبعاد (السيد . ع) من منصب مدير المدرسة على خلفية اتهامه بالنصب والاحتيال والإساءة إلى العملية التعليمية، وأرسل محافظ القاهرة خطابا يستعجل فيه تنفيذ قرار استبعاده إلا أن أحمد سيد حنفى مدير الادارة التعليمية رفض تنفيذ القرار لوجود علاقة مريبة ومشبوهة مع "المستريح" حيث قال مدير الإدارة فى اجتماع  مديرى المدارس أنه سوف يحمى مستريح الادارة التعليمية لوجود علاقة صداقة وطيدة بة وكان المستريح قد اعلن فى المدرسة والادارة بانه يقوم بتوزيع جزء من الاتاوات على مسؤلى الادارة.
 
يذكر أن المتهم صدر ضده حكما بالسجن عامين بتهمة النصب والاحتيال لاتهامة بالنصب على عدد كبير من المواطنين من أهالى قريتة وهى قرية الشيخ زين الدين بطهطا محافظة سوهاج وكذالك النصب على عدد كبير من أهالى بالقاهرة، ويحاكم حاليا فى قضايا نصب اخرى ويحاكم ايضا بتهمة التهرب من الضرائب .

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق