5 كليات بجامعة المنصورة في الأسبوع السابع لبرنامج الإيراسموس الأوربي

الثلاثاء، 08 مايو 2018 12:36 م
5 كليات بجامعة المنصورة في الأسبوع السابع لبرنامج الإيراسموس الأوربي
جامعة المنصورة
محمد كشك

شارك 11 من أساتذة 5 كليات بجامعة المنصورة، التدريس في الأسبوع السابع لبرنامج «الإيراسموس الأوروبي»، الذي تنظمه جامعة بيتشتى، بدولة رومانيا، في إطار اتفاقية التعاون بين جامعة المنصورة وجامعة بيتشتى الرومانية، التي تم توقيعها في مايو 2016.
 
يضم وفد التدريس، الدكتورة أمينة النمر عميد كلية التمريض، والدكتور صبحي عبد القادر وكيل كلية الهندسة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور ياسر شبانة أستاذ ورئيس قسم أمراض النبات بكلية الزراعة، والدكتورعطا الله الحنبلي أستاذ ورئيس قسم الفيزياء بكلية العلوم، والدكتور محمد عبد الله العايدي أستاذ أمراض النبات بكلية الزراعة ومنسق الإيراسموس بالجامعة.
 
IMG_5218
 

كما شارك الدكتور يحى اللازق أستاذ بقسم النبات بكلية العلوم، والدكتور عادل الشيخ أستاذ اللغة الإنجليزية بكلية التربية، والدكتور محمد صلاح أستاذ الفيزياء ومسئول مكتب العلاقات الدولية بالجامعة، والدكتورة ناهد قنديل أستاذ مساعد بكلية التمريض، والدكتور محمد سعيد مدرس بقسم الهندسة الكهربائية بكلية الهندسة، والدكتورة رحاب جوهر مدرس اللغة الإنجليزية بكلية التربية.

وأشار الدكتور محمد صلاح، أن هذه المشاركة جاءت في إطار توجيهات إدارة الجامعة لتفعيل الاتفاقيات التي أبرمتها مع الجامعات الدولية، وتعظيم الاستفادة من برامج التمويل الأوروبي مثل برنامج الإيراسموس، الذي يتكفل بتبادل الأستاذة بين الجامعات الشريكة في شتى المجالات، وكذلك زيادة سبل التعاون مع جامعة بيتشتي، لتشمل العديد من التخصصات في كليات الجامعة.

ومن ناحيتها، أعربت الدكتورة أمينة النمر، أن الزيارة من شأنها دعم وتطوير البرامج التعليمية والعلمية بالجامعة والارتقاء بالمستوى التعليمي، وتبادل الخبرات الأكاديمية والتدريبية.

IMG_5188

كما أوضح الدكتور أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أن الجامعة تحرص على اختيار الأساتذة المميزين لهذه المهمات العلمية كي يكونوا واجهة مشرفة للجامعة ولمصر، مع مختلف الجامعات الشريكة في العديد من دول الاتحاد الأوروبي.
 
وأكد الدكتور محمد القناوي رئيس الجامعة، على ضرورة إثراء الخبرات الأكاديمية والعلمية لأساتذة وطلاب الجامعة، من خلال التبادل المعرفي والخبرات مع جامعات الاتحاد الأوروبي، خاصة وأن برامج الاتحاد الأوروبي مثل الإيراسموس توفر تكاليف التبادل على الجانبين.

وصرح رئيس جامعة المنصورة، أن الجامعة اشتركت في الفترة الأخيرة مع 14 جامعة من 10 دول من الاتحاد الأوروبي، لتنفيذ برامج تبادل للطلاب والأساتذة في كل تخصصات الجامعة، مما يعود على منتسبي الجامعة بالخبرات والانفتاح المعرفي على العالم الخارجي. 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة