«العلاج المائي».. طرق طبيعية لمكافحة احمرار العين

الأربعاء، 09 مايو 2018 10:00 ص
«العلاج المائي».. طرق طبيعية لمكافحة احمرار العين
العين
إسراء سرحان

العين الوردية أو التهاب الملتحمة، وهو عبارة عن غشاء يغطي الجزء الداخلي من الجفن وأمام العين، وتميل إلى أن تثيرها المهيجات، والبكتيريا، أو الحساسية، ويسبب التهاب الملتحمة أعراض مزعجة، مثل الألم والحك، حساسية للضوء، تورم واحمرار، عدم وضوح الرؤية، عيون دامعة، إحساس بالحرقان.

فإذا كان لديك حكة رهيبة في عينيك مع تورم واحمرار وإفرازت، قد يكون لديك العين الوردية، إنها حالة معتدلة يجب علاجها بشكل مناسب لمنع حدوث أي مضاعفات في العين، تعرف على طرق طبيعية تساعد في مكافحتها، وفق موقع«بيوتي».

نصائح لعلاج العين الوردية

العلاج بالماء

العلاج بالماء

يعد الماء عند درجات حرارة مختلفة طريقة بسيطة وطبيعية وغير مكلفة لعلاج الأمراض، في حالة العين الوردية، يمكن أن يؤدي تسريع ضغط الماء البارد على العين المصابة إلى تسريع الشفاء وتحقيق ارتياح كبير، يمكنك استخدامه عدة مرات على مدار اليوم، خاصة إذا كانت عيناك شديد الحساسية للعلاجات الموضعية الأخرى.


كمدات البابونج

البابونج


يمكنك أيضا استخدام النباتات الطبية في علاجات الأمراض المختلفة، بحيث يمكن تطبيقها موضعيا على العين المصابة، وسوف تتغلب على التهاب الملتحمة بأسرع وقت ممكن، وذلك لأن البابونج يعتبر نباتًا ممتازًا لمشاكل العين، حيث يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومطهرة تهدئ الأعين الوردية وتسرع في الشفاء.

تحضير شاي البابونج وتطبيقه على عينيك عن طريق غمس منشفة صغيرة أو منشفة في الشاي، وبذلك يمكن أن يعمل الشاي على الأجفان ويتم امتصاصه ببطء، ويمكنك استخدم هذه الكمدات مرتين أو ثلاث مرات طوال اليوم.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق