سيناتور أمريكي: انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي يعتمد على موقف أوروبا

الثلاثاء، 08 مايو 2018 12:54 م
سيناتور أمريكي: انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي يعتمد على موقف أوروبا
بوب كوركر
وكالات

أعلن رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الشيوخ الأمريكى بوب كوركر،اليوم الثلاثاء، أن قرار انسحاب بلاده من الاتفاق النووى الإيرانى يعتمد على نتائج المفاوضات مع الشركاء الأوروبيين.

وقال كوركر فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية "إننا عملنا مع شركائنا الأوروبيين على أساس توقف الاتفاق عن العمل خلال عشر سنوات وبعد ذلك ستحظى إيران فى الواقع بالعديد من الحريات"، مشيرا إلى أنه من الصعب تحديد ما إذا كان قد تم إحراز تقدم بشأن تلك المسألة.

وأوضح السيناتور فيما يتعلق بقرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أننى لا أعلم حتى الآن ما سيحدث.

ومن المقرر أن يحدد ترامب موقفه بشأن قرار الانسحاب أو البقاء فى الاتفاق النووى الإيرانى اليوم الثلاثاء وفقا لما نشره فى تغريده له عبر موقع التواصل الأجتماعى "تويتر".

يذكر أن بريطانيا وألمانيا وفرنسا أعلنوا مؤخرا - فى بيان مشترك - دعمهم للاتفاق النووى فى الوقت الذى أكدوا فيه أن هناك حاجة لتوسيع نطاق هذا الاتفاق ليشمل الصواريخ الباليستية.

وكانت إيران قد أبرمت مع الدول الكبرى "5 + 1" (الولايات المتحدة، وروسيا، والصين، وفرنسا، وبريطانيا، بالإضافة إلى ألمانيا) اتفاقا تاريخيا لتسوية الخلافات حول برنامجها النووى فى يوليو 2015 وتم اعتماد خطة العمل الشاملة المشتركة والتى فى حال الالتزام بها ترفع العقوبات المالية الاقتصادية المفروضة سابقا على إيران من قبل مجلس الأمن الدولى والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة