«الوطني الكردستاني» يعزي الشعب المصري برحيل خالد محي الدين

الثلاثاء، 08 مايو 2018 01:30 م
«الوطني الكردستاني» يعزي الشعب المصري برحيل خالد محي الدين
خالد محي الدين
السيد عبد الفتاح

وجه حزب الاتحاد الوطني الكردستاني العراقي، التعزية للشعب المصري وحزب التجمع وأسرة الزعيم الراحل خالد محي الدين، أحد الضباط الأحرار لثورة يوليو، ومؤسس حزب التجمع.

وأصدر المكتب السياسي لحزب الاتحاد بيانًا ثمّن فيه التاريخ النضالي للراحل ودوره المميز في الدفاع عن حقوق الشعب الكردي، مشيرًا إلى صداقته بمؤسس حزب الاتحاد الرئيس الراحل جلال طالباني، واعتبر الحزب الكردستاني أنه فقد "صديق عزيز" برحيل محي الدين.

وقال البيان :" ببالغ الحزن والأسى تلقى المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، نبأ رحيل المناضل الأصيل الأستاذ خالد محي الدين، الذي ضحى بمناصبه الرفيعة بعد انتصار ثورة يوليو عام 1952 في سبيل ترسيخ الديمقراطية ، حيث انخرط فيما بعد في عالم الصحافة وأًصدر صحيفة المساء التي صارت في تلك الحقبة الزمنية منبرًا للفكر اليساري، وكان الراحل الكريم من أًصدقاء الشعب الكردي ومن المدافعين عن حقوقه المشروعة، وقد أثبت ذلك في العديد من المواقف وخاصة عند تأسيس حزب التجمع الوطني التقدمي الوحدوي، وظل ملتزمًا بتلك المبادئ النبيلة حتى النهاية.

وأضاف أن الاتحاد الوطني الكردستاني إذ يعزي الشعب المصري الشقيق وأسرة الراحل الكريم وأعضاء حزب التجمع بهذا المصاب الأليم بأنه فقد أحد الأصدقاء الأعزاء لمؤسس الاتحاد الوطني الكردستاني وقائده المغفور له الرئيس جلال طالباني، الذي كان معتزًا بصداقته لتلك الشخصية النبيلة، قائلًا: «هذا ونرجو من الله العلي القدير أن يسكن فقيدنا الغالي فسيح جناته ويلهم ذويه وأهله وأسرته وأًصدقاءه ومحبيه ورفاق دربه الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة