لافروف: روسيا لن تعمل أبدًا على إلحاق الضرر بأمن أى دولة

الثلاثاء، 08 مايو 2018 01:37 م
لافروف: روسيا لن تعمل أبدًا على إلحاق الضرر بأمن أى دولة
سيرجى لافروف

قال وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف إن بلاده لن تتصرف أبدًا على نحو يلحق الضرر بأمن أى دولة من الدول، مؤكدًا أن روسيا على استعداد دائما لإيجاد توازن فى المصالح المتبادلة.

وأوضح لافروف، خلال وضعه إكليلا من الزهور على النصب التذكارية لدبلوماسيين سوفيت قتلوا أثناء الحرب العالمية الثانية، أن روسيا لن تتصرف أبدا على نحو يلحق الضرر بأمن أى دولة، ونحن منفتحون دائمًا على الحوار الصادق والصريح الذى يعتمد على احترام مصالح جميع الشركاء والسعى لتحقيق توازن بين هذه المصالح.

وأضاف:" أن موسكو مستمرة فى انفتاحها على الحوار وستعمل كل ما بوسعها لضمان عدم تكرار الفظائع، التى عانت منها الإنسانية خلال الحرب العالمية الثانية".

وأشار إلى أن حقيقة التهديدات المشتركة والعدو المشترك آنذاك سمحت للدول، التى لها إيديولوجيات متعاكسة، أن تتوحد من أجل النصر المشتركة، مؤكدا قناعته بأنه يتعين على الجميع أن يتعلموا من هذه التجربة، التى لها أهمية خاصة فيما يتعلق بالوضع العالمى اليوم.

يذكر أن عيد النصر على النازية هو عيد وطنى يحتفل به يوم 9 مايو من كل عام فى روسيا وعدد من جمهوريات الاتحاد السوفيتى السابق، حيث إنه فى هذا اليوم من عام 1945 استسلمت ألمانيا النازية فى الحرب العالمية الثانية، التى تعرف فى روسيا بـ "الحرب الوطنية العظمى"، والتى قدم الشعب السوفيتى خلالها أكثر من 25 مليون قتيل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق