بحضور أساقفة وكهنة الكنائس في أوروبا

لأول مرة في تاريخ الكنيسة القبطية.. مؤتمر دولي لمنافشة المثلية الجنسية والموت الرحيم

الثلاثاء، 08 مايو 2018 03:34 م
لأول مرة في تاريخ الكنيسة القبطية.. مؤتمر دولي لمنافشة المثلية الجنسية والموت الرحيم
المؤتمر الدولي للكنيسة القبطية

على مدار ثلاثة أيام، ينطلق المؤتمر الدولي للكنيسة القبطية بأوروبا، بحضور الأساقفة والأباء الكهنة، والذي يعقد بالممكلة الهولندية  بعنوان «خدمة تمجد الله»، الموتمر السادس، برئاسة أساقفة ألمانيا وفرنسا وهولندا وإيطاليا وبلجيكا وإسبانيا، لمناقشة الكثير من القضايا الشائكة.

وكشفت الكنيسة القبطية التي تعقد المؤتمر الدولي على مدار ثلاثة أيام، حول الكثير من القضايا المعاصرة ورؤية الكنيسة القبطية في التطوير بالمهجر، حيث يشارك بالمؤتمر عدد كبير من الكهنة والخدام الكنيسة بأوروبا في أكبر تجمع .

وأوضح أحد المشاركين بالمؤتمر، أن الأنبا آرساني أسقف الكنيسة القبطية بالممكلة الهولندية والمملكة البلجيكية، سوف يناقش بكلمته «أول ملف شائك في المسيحية عن المثلية الجنسية»، وما أسبابها، وكيفية التعامل مع المثلين، وما هي طرق علاج هذا النوع.

وتابع، بأن الأنبا بافلوس أسقف سويسرا، سيتطرق حديثه لأول مرة في تاريخ الكنيسة القبطية، حول أنواع الموت الرحيم والرؤية المسيحية واختلاف البلاد الأوروبية في التعامل مع هذه القضية الشائكة .

كما سيتحدث الأنبا انجليوس أسقف لندن، عن دوافع الجنس قبل الزواج، ونظرة الكتاب المقدس له، وطريقة التعامل مع هذه الأشكالية.

في حين يناقش الأنبا دميان أسقف المانيا، حول العلاقات المسكونية وماهي طرق التمسك بالعقيدة المسيحية، وكيفية قبول الأخر، ووحدة الشركة الكنيسة، كما يناقش تطوير الخدمة الكنيسية خلال العشرين عاما قادمة، وكيفية الحفاظ على الهوية القبطية.

 

1
 
3
 
 
5
 
8
 
12
 
32087136_178647026297269_1406302503233912832_n (2)

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق