أزمة بين مجلس النواب ووزير المالية بسبب أرقام الموازنة

الثلاثاء، 08 مايو 2018 03:22 م
أزمة بين مجلس النواب ووزير المالية بسبب أرقام الموازنة

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور علي عبد العال، جدلاً علي خلفية مطالبة وزير المالية د. عمرو الجارحي، من رئيس لجنة الخطة والموازنة الدكتور حسين عيسى، الجلوس مع النواب لتوضيح ملابسات الموازنة لهم.

 ووجه النائب محمد عقل خلال الجلسة العامة لمجلس النواب ، انتقادات لوزير المالية، بتأكيدة أن البرلمان يضم كوادر وعلماء في جميع التخصصات، مطالباً  حذف العبارة الواردة من وزير المالية بشأن «ضرورة إعطاء د. حسين عيسي، للنواب محاضرات» من المضبطة.

وأضاف عقل حديثة، قائلا ً: «جميع النواب لديهم دراية كاملة بشئون بشئون المجلس وعلى درجة كبيرة من العلم والمعرفة، والمجلس تحمل الكثير وهو مالم يتحمله مجلس آخر، وكذلك رئيسة تحمل الكثير».

 وتدخل الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب لتهدئة الأجواء ، بين النائب والوزير قائلا : «وزير المالية لم يقل أن النواب فى حاجه لمحاضرات ولكنه تحدث عن تحليل الأرقام ، وهذا علم معروف، لافتا إلى أن الوزراء أشار إلى  إمكانية عقد جلسة مع النواب بحضور الدكتور حسين عيسى لشرح بعض الأرقام للنواب»  .

وأضاف «عبد العال»، أن الجميع يتعلم جيد يوميا، وليس هناك عيبا في الحصول على المحاضرات، لاسيما أن البرلمان يوجد به مركز تدريب للنواب، مشيرا إلى أنه لازال يحضر محاضرات فى المدرجات ويستمع لاساتذة الحقوق.

فيما أكد وزير المالية، أنه لم يذكر خلال حديثه، كلمة محاضرات، مشيراً إلي أنه قصد أن  هناك ارقام لاينظر إليها فى مجملها، متابعاً :  اقترحت أن نجلس مع الدكتور حسين عيسى ونقوم بشرح مبسط لتلك الأرقام مؤكدا تقديره لاعضاء البرلمان .

ومن المتوقع، أن تشهد الجلسة العامة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة، ومكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، بشأن مشروع قانون باتماد الحساب الختامى لموازنة العدل وتشمل: (الديوان العام، مصلحة الخبراء، مصلحة الطب الشرعى، الشهر العقارى).

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق