بالأسماء.. لاعبون ينتظرون إشارة كوبر قبل كأس العالم

الخميس، 10 مايو 2018 05:00 ص
بالأسماء.. لاعبون ينتظرون إشارة كوبر قبل كأس العالم
كوبر

 
رغم أن المدير الفنى لمنتخب مصر هيكتور كوبر، أكد بعد معسكر سويسرا الأخير أنه لم يعد هناك مجال للتجربة فى المنتخب قبل مونديال روسيا الذى سينطلق فى يونيو المقبل، لكن من المتوقع أن يقوم هيكتور كوبر فى معسكر الكويت خلال الشهر الجارى، بتجربة عدد من اللاعبين من جديد، لاسيما مع عدم استقراره النهائى على التشكيل والقائمة النهائية للفراعنة فى المونديال.
 
وخاض المنتخب الوطنى الأول معسكرا فى سويسرا خاض فيه مباراتين أمام البرتغال واليونان، خسر الأولى بهدفين لهدف، وخسر فى الثانية بهدف نظيف، ووضح من خلال المباراتين أن هناك بعض اللاعبين لن يكون لهم دور فى تشكيلة المنتخب فى روسيا، ولكن سيبحث كوبر عن البديل لهم.
 
خلال الأيام الماضية سطع نجم عدد من اللاعبين، بينما حدث جديد بإصابة أحمد الشناوى حارس الزمالك الذى كان من المتوقع أن يشارك بشكل كبير فى قائمة المونديال، لكن هذا لن يحدث بعد الإصابة فى الرباط الصليبى التى لحقت به، مما يعنى أن هناك عددا يسعون لمواصلة التألق رهن إشارة هيكتور كوبر، على أمل المشاركة فى المونديال التاريخى.
 
فى السطور التالية نرصد أبرز اللاعبين  الذين ينتظرون إشارة كوبر فى المنتخب..

حسنى عبد ربه
 
قائد الإسماعيلى، والذى كان من أبرز اللاعبين فى المنتخب ومن الجيل الذهبى للفراعنة، لكن فى الفترة الأخيرة كان خارج حسابات المنتخب الوطنى،   إلا أن حسنى عبد ربه يقدم مستويات رائعة مع الدراويش هذا الموسم، استطاع من خلالها احتلال المركز الثانى فى الدورى حتى الآن والوصول لنصف نهائى كأس مصر مع فريقه.
 
 
حسنى عبد ربه ينتظر ونحن معه إشارة كوبر لاسيما مع حاجة المنتخب لجهود اللاعب الذى يمثل الخبرة بين مجموعة الشباب الذين من المتوقع أن يذهبوا إلى المونديال، فضلا عن حاجة المنتخب للاعب بخبرة حسنى عبد ربه فى منتصف الملعب.

شريف إكرامي
 
خرج حارس مرمى النادى الأهلى من حسابات المنتخب فى معسكر سويسرا، لاسيما مع قلة مشاركاته مع فريقه، واعتماد حسام البدرى، المدير الفنى للأحمر، على محمد الشناوى، وعلى لطفى الحارس الجديد، وظهر أن كوبر يسعى لضم حارس آخر بجانب أحمد الشناوى وعصام الحضرى، ولكن الأول أصيب وخرج من دائرة الترشيح للمشاركة مع المنتخب فى روسيا، لتعود آمال إكرامى فى الانضمام إلى قائمة منتخب مصر على الأقل فى معسكر الكويت.

إسلام عيسي
 
لاعب المصرى البورسعيدى يحلم بارتداء تى شيرت المنتخب الوطنى لأول مرة، لاسيما مع الأداء الرائع الذى يقدمه مع فريقه، وصعوده معه لدور المجموعات بالكونفدرالية الإفريقية.
 

عمرو السولية
 
ينتظر السولية فرصة الانضمام للمنتخب ليكون بديلا عن عبدالله السعيد، نجم الأهلى والمنتخب الوطنى، لاسيما مع تألق الأول وسقوط السعيد فى وابل من الأزمات بسبب توقيعه للقطبين فى الفترة الأخيرة، ثم انتقاله للاحتراف بالدورى الفنلندى، عقب تجميده من جانب القلعة الحمراء.
 
 
السعيد كان معروفاً بأنه «مالوش بديل فى مصر»، وحتى مع المنتخب الوطنى، إلا أن عمرو السولية لاعب وسط المارد الأحمر أوجد ذلك البديل الذى يمكنه القيام بحلقة الوصل بين الدفاع والهجوم.

محمود عبدالعزيز
 
لاعب الزمالك المنضم حديثا للأبيض قادما من سموحة فى الشتاء الماضى، لم ينتظر طويلا لإثبات نفسه وفرض اسمه على تشكيلة الزمالك، يخوض المباريات بقوة كبيرة، قد يحتاج إليها المنتخب الوطنى فى بعض مبارياته فى المونديال لاسيما أمام أوروجواى.
 
 
ينتظر عبدالعزيز الانضمام للمنتخب لتقديم باقى ما لديه من قوة فى الملعب مع الفراعنة.

عامر عامر
 
مع إصابة أحمد الشناوى، كشف أحمد ناجى مدرب حراس مرمى منتخب مصر، أن عامر عامر حارس الإنتاج الحربى على رادار المنتخب الوطنى، وقد ينضم فى أى لحظة لقائمة الفراعنة استعداداً لكأس العالم 2018 بروسيا.
 
وأوضح أحمد ناجى فى تصريحات صحفية، أن عامر عامر يؤدى بصورة جيدة مع الإنتاج ونتابعه منذ فترة.

إسلام محارب
 
يقدم إسلام محارب، لاعب الأهلى، نموذجا للبديل الأفضل، الذى قد يحتاج له هيكتور كوبر، فى المونديال، بعدما أعاد استنساخ تجربة اللاعب محمد ناجى جدو مع المعلم حسن شحاتة فى 2010.
 
 
492 دقيقة هى مجموع الدقائق التى شارك فيها  محارب مع الأهلى فى الدورى هذا الموسم أى أنها فى المجمل أقل من 5 مباريات كاملة، ولكن التأثير الذى تركه «البديل الأفضل» كما لقبه الجميع كان كبيرا.

أحمد جمعة
 
مهاجم المصرى الذى يعتمد عليه العميد حسام حسن فى «تخليص» المباريات، سجل حتى الآن 11 هدفا فى الدورى الممتاز، فضلا عن قيادة فريقه المصرى لدور المجموعات بالكونفدرالية الإفريقية.
 
ينتظر أحمد جمعة إشارة المنتخب للدخول وسط المهاجمين فى ارتداء تى شيرت المنتخب فى الحدث العالمى.
 
 

حمادة طلبة

لاعب الأسيوطي، الذى استحق لقب المنقذ عن جدارة عندما كان مع المنتخب فى أولى مشاركاته بقميص الفراعنة أمام نيجيريا فى المرحلة الثالثة للتصفيات الإفريقية المؤهلة للجابون 2017، وانتهت بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق، بعدما منع هدفا محققا من على خط المرمى كان كافيا بخسارة المنتخب الوطنى للمباراة وتوديعه التصفيات.

حمادة طلبة يقدم مستويات رائعة مع فريقه الأسيوطي هذا الموسم وينتظر اعتماد هيكتور كوبر عليه في المونديال والتي ستكون المرة الأخيرة لاسيما مع بلوغه سن الـ37 عاما، حيث تمسك اللاعب بفرصة اللعب مع المنتخب في روسيا هذا الصيف، مؤكدًا في أحد تصريحاته بأنه سيبذل كل ما في وسعه للتواجد مع كتيبة هيكتور كوبر بالعرس المونديالي.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة