مؤتمر صحفي مشترك بين الرئيسين المصري والأوغندي.. السيسي: بحثنا تعزيز التعاون الثنائي في مكافحة الإرهاب.. موسيفينى: الإرهابيون مفلسون ذهنيا (صور)

الثلاثاء، 08 مايو 2018 05:07 م
مؤتمر صحفي مشترك بين الرئيسين المصري والأوغندي.. السيسي: بحثنا تعزيز التعاون الثنائي في مكافحة الإرهاب.. موسيفينى: الإرهابيون مفلسون ذهنيا (صور)
السيسى
كتب أحمد عرفة

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤتمرا صحفيا مشتركا مع الرئيس الأوغندي يورى موسيفينى، حيث جلسة مباحثات ثنائية مع الرئيس يوري موسيفيني وذلك بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة (قصر الاتحادية)، ثم عقدا جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه ناقش مع الرئيس الأوغندي، تعزيز التعاون الثنائي في مكافحة الإرهاب، وتعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الرئيس الأوغندي وجه له الدعوة لزيارة أوغندا، موضحا أن مصر تعمل على توطيد العلاقات مع أوغندا وتدعيمها، لتحقيق الأهداف المشتركة بين البلدين.

ولفت السيسي إلى أن زيارة الرئيس الأوغندى هامة، تعكس عمق العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى تقديره لأوغندا في تعزيز الأمن والاستقرار في القارة الإفريقية، وتحقيق ما تصبو إليه شعوب القارة.

من جانبه قال الرئيس الأوغندي، يورى موسيفينى، إن أوغندا تقف بجانب مصر ، والرئيس عبد الفتاح السيسي ضد الأعمال الإرهابية الإجرامية.

وأضاف الرئيس الأوغندي، في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الإرهابيين مفلسون ذهنيا كي يعملوا مثل هذه الأعمال الإرهابية، فهم متخلفون ذهنيا.

ووجه الرئيس الأوغندي، بالشكر للوكالة المصرية للتعاون والشراكة من أجل إفريقيا، لأنها تقدم تعاون كبير مع أوغندا، واستطاعوا السيطرة على الفياضانات.

وأوضح الرئيس الأوغندي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيكون أول حاكم في تاريخ مصر يزور منبع النيل، مشيرا إلى أنه لم يسبقه قبل ذلك أي رئيس أو ملك مصري حتى منذ ألالاف السنين، متابعا أنه وجه الدعوة للرئيس السيسي ليكون أول رئيس مصر يزور منبع النيل، موضحا أنه سيطر رؤية تحقق مكسب ومصلحة للجميع بشأن النيل.

وقال يوري موسيفيني إنه قدم التهنئة للرئيس السيسي بفوزه بفترة رئاسية جديدة، كما هنأه علي انقاذ مصر من براثن المتطرفين، مضيفا: «أنا أنظر إليه كمحارب أنقذ مصر، مثل جمال عبد الناصر الذي كان يدافع عن هوية مصر»، حيث ناقش مع الرئيس السيسي مشكلة النقل بين البلدين، مشيرا إلى أمله في  استعادة الطرق القديمة للنقل بين البلدين عن طريق نهر النيل، مشيراً إلي أن أوربا وأمريكا الشمالية يستغلون الأنهار لسهولة النقل، ويجب ان نستفيد من نهر النيل.

وأوضح الرئيس الأوغندي، أنه يجب على الافارقة الوقوف جنبا إلى جنب ضد الإرهاب.

 
p (6)
 
p (10)
 
p (16)
 
p (18)
 
p (22)
 
p (28)
 
p (38)
 
p (42)
 
p (43)
 
p (49)
 
p (51)

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة