أيمن نور يفشل في إخفاء فضائحه.. بيان للشرق يزعم إنهاء الخلافات ويهاجم العاملين المفصولين.. ورئيس القناة يستخدم المال للتغطية على جرائمه

الثلاثاء، 08 مايو 2018 07:11 م
أيمن نور يفشل في إخفاء فضائحه.. بيان للشرق يزعم إنهاء الخلافات ويهاجم العاملين المفصولين.. ورئيس القناة يستخدم المال للتغطية على جرائمه
ايمن نور
كتب أحمد عرفة

حااول أيمن نور، رئيس قناة الشرق الإخوانية، التغطية على الفضائح التي نشرها العاملون المفصولون من القناة، عنه، عبر غصدار بيانا هزيلا تضمن أكاذيب وإدعاءات بأن خلافات القناة انتهت رغم استمرار فضح العاملين بالقناة الإخوانية له.

 بيان القناة، زعم أن ما نشره العاملين بالقناة الإخوانية المفصولين جاء من صفحات غير حقيقية، وذلك رغم التسريبات التي خرجت عن القائمين بأعمال القناة، وكشفت فيه أساليب النصب والتزوير الذي تورط فيه أيمن نور ومعتز مطر، وقيادات الإخوان.

وزعمت القناة الإخوانية، أن الشخصيات التي فضحت أيمن نور هي شخصيات مجهولة، رغم أن من أقدموا على فضح أيمن نور كانوا عاملين بالقناة وبعضهم إعلاميين في بعض برامج القناة.

في هذا السياق، قال طارق البشبيشى، القيادي السابق بجماعة الإخوان، إن المجال الاعلامى لدى الإخوان بإسطنبول كان يشبه الملجأ و التكية، لكن بعد مرور الوقت منيت قناة الشرق بخسائر فادحة وأصبح هؤلاء العاملين عبئا كبيرا على ميزانية القناة خاصة مع ضعف تأثيرها السياسى فى الداخل المصري.

وأضاف القيادي السابق بجماعة الإخوان، في تصريح لـ"صوت الأمة"، أنه بعد احتدام المشكلة بين الإدارة والعاملين بالقناة كان لابد من السيطرة على الموضوع حتى لا يستغله خصوم الإخوان لذلك يبدو أن هناك مساعى لترضية بعض العاملين ليصمتوا و لا يحدثوا ضجيجا حول القناة.

من جانبه قال إبراهيم ربيع، القيادي السابق بجماعة الإخوان، إن خروج قناة الشرق لتعلن حل أزمتها رغم أن العاملين لديها ما زالوا يفضحون أيمن نور ويؤكدون عدم عودة حقوقهم، موضحا أن هذا هو شأن التنظيم الإخواني وتوابعه والذين يدورون في فلكه.

وأضاف القيادي السابق بجماعة الإخوان، في تصريح لـ"صوت الأمة"، أن الإخوان تتسم تجاهل الحقوق والمراوغة في الالتزامات وعدم الاعتراف بالخطأ وعدم إدراك مسؤوليتهم عن أي موقف والقفز على المشاكل وإلقاء اللوم على الأطراف الأخرى، فهم يجيدون فقط المزايدة والادعاء والفبركة ونشر الأكاذيب وتشويه المخالف واغتياله معنويا.

فيما قال هشام النجار، الباحث الإسلامي، إن بيان الشرق الإخوانية، هو محاولة للهروب للأمام والتغطية على الفضائح بالايحاء كون القضية حلت والأزمة انتهت وطويت صفحتها.

وأضاف الباحث الإسلامي، في تصريح لـ"صوت الأمة"، أن أيمن نور يعتمد على ما تملكه من نافذة اعلامية تستطيع من خلالها الضغط والترويج لما يعزز موقفها ولو بالأكاذيب.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق