سول وطوكيو وبكين يتفقون على بذل جهود مشتركة لنزع السلاح النووي

الأربعاء، 09 مايو 2018 10:20 ص
سول وطوكيو وبكين يتفقون على بذل جهود مشتركة لنزع السلاح النووي
السلاح النووي
وكالات

أكد قادة كوريا الجنوبية واليابان والصين مجددًا خلال قمة ثلاثية في طوكيو اليوم الأربعاء على جهودهم المشتركة لإثناء كوريا الشمالية سلميا عن طموحاتها النووية.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه -إن، ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي ورئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانج، أصدروا بيانا خاصا يعبر عن دعمهم لنتائج قمة 27 أبريل التي عقدها مون مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون والتي تدعو إلى نزع السلاح النووي الكامل في شبه الجزيرة الكورية.

وأعرب القادة عن أملهم في نجاح القمة الكورية - الأمريكية ومواصلة التعاون المشترك، فيما ذكر المكتب الرئاسي للرئيس مون، في بيان صحفي، أن جهود الدول الثلاث ستساهم في نجاح قمة الكوريتين في تحقيق السلام والاستقرار في شمال شرق آسيا.

وقال الرئيس الكوري الجنوبي، الذي التقى الزعيمين الآسيويين للمرة الأولى منذ قمته مع كيم، إن كوريا الشمالية قد تكون جادة بشأن نزع السلاح النووي.

وأكد آبي ولي كه أن اليابان والصين سوف تسهمان بشكل بناء في السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية في الوقت الذي تقدم فيه التهاني والترحيب بالنتائج الناجحة للقمة بين الكوريتين .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق