نيكى يتراجع بعد انسحاب أمريكا من اتفاق إيران النووي

الأربعاء، 09 مايو 2018 09:48 ص
نيكى يتراجع بعد انسحاب أمريكا من اتفاق إيران النووي
الأسهم اليابانية
وكالات

تراجعت الأسهم اليابانية اليوم الأربعاء متأثرة بالتوترات العالمية التى أثارها إعلان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووى العالمى مع إيران، بينما صعد سهم تويوتا عقب نشر نتائجها وإعلانها عن إعادة شراء أسهم.

 

ونزل المؤشر نيكى القياسى 0.4 بالمئة ليغلق عند 22408.88 نقطة.

 

وزادت الخطوة التى اتخذها ترامب مخاطر الصراع فى الشرق الأوسط وأزعجت الحلفاء الأوربيين وألقت بظلال من الضبابية على إمدادات النفط العالمية مما دفع سهم شركة إنبكس كورب للتعدين للصعود بنسبة واحد بالمئة.

 

وقال نوريهيرو فوجيتو خبير الاستثمارات لدى يو.إف.جيه مورجان ستانلى سيكيورتيز "الأثر على سوق الأسهم فى الأمد القصير قد يكون محدودا، لكن المخاوف من التأثير فى المدى المتوسط إلى البعيد قد تؤدى لعزوف المستثمرين عن المخاطرة".

 

وأضاف "إذا ظلت أسعار النفط مرتفعة فستزيد التكاليف وسيؤدى هذا إلى زيادة فى الأسعار".

 

وصعد سهم تويوتا موتور 3.8 بالمئة إلى أعلى مستوى فى ثلاثة شهور عند 7424 ينا بعدما أعلنت الشركة نتائجها للعام بأكمله خلال ساعات التداول لأول مرة. وقالت الشركة إنها حققت أرباح تشغيل سنوية بلغت 2.4 تريليون ين (21.90 مليار دولار) لتتفوق على منافستيها فولكسفاجن ودايملر للعام الخامس على التوالي.

 

وقالت تويوتا أيضا إنها ستعيد شراء ما يصل إلى 55 مليون سهم، بما يعادل 1.85 بالمئة من أسهمها القائمة، بقيمة تصل إلى 300 مليار ين.

 

ونزل سهم تاكيدا للأدوية 2.4 بالمئة بعدما قالت الشركة أمس الثلاثاء إنها اتفقت على شراء شاير المدرجة فى بورصة لندن مقابل 62 مليار دولار فى أكبر صفقة ضمن موجة من الصفقات يشهدها قطاع الأدوية.

 

وكان قطاع الصناعات الدوائية الأسوأ أداء حيث تراجع مؤشره 2.8 بالمئة.

 

وقفز سهم أساهى جروب هولدنجز 7.2 بالمئة بعدما قفز صافى ربح الشركة فى الفترة بين يناير كانون الثانى ومارس آذار 430 بالمئة إلى 14.8 مليار ين.

 

وانخفض المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.4 بالمئة لينهى اليوم عند 1772.91 نقطة.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة