بحضور بوتين.. تفاصيل احتفال روسيا بعيد النصر على النازية في الساحة الحمراء

الأربعاء، 09 مايو 2018 10:00 ص
بحضور بوتين.. تفاصيل احتفال روسيا بعيد النصر على النازية في الساحة الحمراء
الجيش الروسى
عنتر عبداللطيف

 

تحتفل روسيا سنويا في 9 مايو بعيد النصر على النازية فى الحرب العاليمة الثانية بعد أن استسلمت ألمانيا أمام قوات الاتحاد السوفيتى وقتها عام 1945، وهو الاحتفال الـ 73 هذا العام. وتشهد موسكو وعدد من المدن الروسية عروضا عسكرية وإطلاق الألعاب النارية احتفالا بذكرى الانتصار على النازية، كما تشهد موسكو والمدن الروسية مئات آلاف  من المشاركين  حاملين صور أقربائهم ممن قضوا في الحرب الوطنية العظمى.

فى العاشرة من صباح اليوم انطلق في الساحة الحمراء في موسكو عرض عسكري ضخم على أنغام أغنية «الحرب المقدسة»، التي ألفها الملحن المعروف ألكسندروف.

 

ورحب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قبل انطلاق العرض العسكري، بقدامى المحاربين، الذين شاركوا في الحرب الوطنية العظمى. تقدم جنود من كتيبة حرس الشرف الـ 154 من فوج التجلي إلى الساحة الحمراء حاملين العلم الوطني لروسيا الاتحادية وراية النصر.

ووفق  وكالات روسية فمن المفترض أن يستهل العرض العسكري وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، الذي سيصل إلى الساحة عبر بوابة برج "سباسكي" للكرملين، وسيتفقد التشكيلات العسكرية رفقة قائد القوات البرية لروسيا الاتحادية، أوليغ ساليوكوف.

بعد الجولة التفقدية، سيقدم وزير الدفاع الروسي،سيرغي شويغو تقريراً للرئيس الروسي، القائد العام للقوات المسلحة الروسية، فلاديمير بوتين حول استعداد القوات للاستعراض.

 

457

ويلقي الرئيس بوتين، كلمة يفتتح بها الاستعراض العسكري معلنا دقيقة صمت. بعد ذلك، ستبدأ المراسم الاحتفالية الرسمية في الساحة الرئيسية بروسياوأعلن وزير الدفاع، أنه سيشارك في العرض العسكري بالساحة الحمراء 13 ألف فرد يمثلون جميع فروع وأسلحة القوات المسلحة في روسيا، 159 وحدة من الأسلحة والمعدات العسكرية، و75 طائرة.

ولأول مرة سيشارك في العرض العسكري في الساحة الحمراء طلاب أكاديمية ناخيموف البحرية في سيفاستوبول، ومدرسة الحرس الرئاسي الروسي بموسكو، وطلاب أكاديمية سمولينسك العسكرية للدفاع الجوي العسكري وغيرهمكما ظهرت في الساحة الحمراء طوابير المعدات الحربية الحديثة —عربات دعم الدبابات «تيرميناتور»، المجمعات الآلية لإزالة الألغام الروبوت «أوران-6»، مجمعات قتالية متعددة الوظائف «أوران-9» وطائرات بدون طيار «كورسار» و«كاتران».

كما ستعبر الساحة الحمراء مركبات الطرق الوعرة، عربات الثلوج العسكرية، وسيارات الدفع الرباعي «واز» المزودة برشاش «كورد». و راجمة صواريخ «سميرتش»، العربة المصفحة «تايفوتن كا» 4-4، المركبة القتالية المضادة للطائرات «تور-ام2» المركبة المدرعة «باترول»، منظومة الصواريخ المضادة للطائرات «بانتسير-إس»، و«اس-400»، دبابات «أرماتا» وحاملة الأفراد مدرعة «بوميرانغ»، مركبة المشاة القتالية «كورغانتس»، وغيرها من المعدات.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م