وكيل خطة البرلمان: آخر مهلة للجان النوعية لإرسال تقاريرها بشان موازنة 2018/2019 غدًا

الأربعاء، 09 مايو 2018 10:34 ص
وكيل خطة البرلمان: آخر مهلة للجان النوعية لإرسال تقاريرها بشان موازنة 2018/2019 غدًا
النائب ياسر عمر

 
أكد النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن اللجنة أعطت مهلة للجان النوعية المختصة فى إرسال تقاريرها بشأن قطاعاتها لموازنة 2018/2019، غدا الخميس، كآخر موعد، موضحا أن هناك عدد من اللجان أرسلت بالفعل.
 
وأضاف وكيل اللجنة، أن اللجنة ستعقد بعد ذلك جلسات مكثفة مع وزير المالية عمرو الجارجى لبحث أليات الاستيفاء بهذه المطالبات وذلك الأسبوع المقبل، على أن تنتهى من تقريرها لتسليمه للجلسة العامة نهاية الشهر الجارى.
 
وأشار وكيل لجنة الخطة والموازنة، إلى أن المطالبات المقدمة من اللجان النوعية هذه المرة عدد كبير منها مقنع ويحتاج لتوفير الاعتمادات اللازمة له.
 
ولفت على سبيل المثال، أن قطاع النقل يحتاج لزيادات سيتم مراعاتها من بينها متطلبات السكة الحديد بقطع غيار تم اعتماد من أبريل الماضى تصل لمليار جنيه ولم تسلم لهم حتى الآن وهو ما يستدعى ضرورة توافرها فورا.
 
وأوضح، أن النقل تطالب بزيادة فى الاعتمادات الخاصة بهم تصل لـ 3 مليار كما أن هيئة الأنفاق بما فيها المترو استعرضت مطالبتها برؤية وبخطة واضحة وكان لهم مطالبة بزيادة اعتمادات خاصة وأن أى تأخير سيكون له غرامه مع الشركات الاجنبية وسيتم العمل على توفيرها. 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق