6 أشقاء تفرقت دمائهم بين الأهلي والزمالك (فيديو)

الأربعاء، 09 مايو 2018 12:36 م
6 أشقاء تفرقت دمائهم بين الأهلي والزمالك (فيديو)
الاخوة الاعداء
أسماء عمر

 

شهد وسط التشجيع الرياضي دائماً على امتداد تاريخ الساحرة المستديرة، انقساماً داخل الأسرة الواحدة في تشجيع أكثر من الفريق، وكان الأهلي والزمالك قطبي الكرة المصرية، السبب الأبرز في حدوث هذا الانقسام.

ربما هي المرة الأولى التي يشهد فيها الوسط الرياضي انقساماً من هذا النوع في موسم واحد، وبات الأمر أشبه بظاهرة تستحق الوقوف والتأمل، خاصة وأن الدوري المصري مقبل على حدث فريد، ففي الوقت الذي يلعب فيه ثلاث لاعبين بالقميص الأبيض لنادي الزمالك، انضم أشقائهم إلى صفوف المارد الأحمر النادي الأهلي.

صوت الأمة يرصد حكاية «الأخوة الأعداء» على المستطيل الأخضر بعدما تفرقت دمائهم بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، في السطور التالية.

عائلة توفيق

كانت عائلة توفيق صاحبة السبق في هذا الإنقسام، ففي الوقت الذي يلعب فيه أحمد توفيق مدافعاً داخل نادي الزمالك، لا يألوا شقيقه أكرم توفيق لاعب وسط الأهلي، جهداً في خدمة المارد الأحمر، وكلا الشقيقين يسعى باحثاً عن فرصة أساسية، غير أن الحظ لم يجمع الثنائي وجهاً لوجه في مباراة واحدة حتى الآن على المستطيل الأخضر.

عائلة جمعة

المشاغبان عبد الله وصالح، انضم صالح جمعة أولاً إلى النادي الأهلي بعدما قطع رحلة احترافه في الدوريات الأوروبية، ويعتبر صالح جمعة أحد المهارات النادرة التي لم تستغل بعد على المستطيل الأخضر، فيما انضم شقيقه عبد الله جمعة بداية الموسم المنقضي إلى نادي الزمالك.

 اللاعبان تواجها من قبل على البساط الأخضر في نهائي كأس مصر عندما كان عبد الله يلعب بين صفوف المصري البورسعيدي، في المباراة المثيرة التي فاز بها الأهلي بهدفين لهدف في الدقائق الأخيرة ليتوج باللقب بعد غياب 10 سنوات كاملة.

غير أن احتراف صالح جمعة يناير الماضي في الدوري السعودي منع اللاعبان من المواجهة بتيشرت الأهلي والزمالك، إلا أن عودة صالح الموسم القادم باتت مؤكدة مع رحيل عبد الله السعيد عن الأهلي، لتحي الفرصة في مشاهدة الشقيقين وجهاً لوجه بالأبيض والأحمر.

 

عائلة علاء

أخر العائلات المنضمة لسجل العداء التاريخي بين الأهلي والزمالك، فبينما يقدم محمود علاء مدافع نادي الزمالك، واحداً من أفضل مواسمه مع القلعة البيضاء، يراقب النادي الأهلي أحمد علاء شقيق لاعب الزمالك، ومدافع فريق الداخلية، وذلك من أجل ضمه إلى صفوف الفريق في الميركاتو الصيفي القادم، وبضم أحمد علاء يكتمل عقد الأخوة الأعداء على البساط الأخضر.

محمود علاء واحمد علاء
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة