«صحة البرلمان»: نتمسك بزيادة مخصصات العلاج على نفقة الدولة وغير القادرين

الأربعاء، 09 مايو 2018 01:03 م
«صحة البرلمان»: نتمسك بزيادة مخصصات العلاج على نفقة الدولة وغير القادرين
البرلمان

قال النائب محمود أبو الخير، أمين سر لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن اللجنة طالبت بزيادة موازنة وخطة قطاع الصحة في مشروع الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للسنة المالية 2018/2019، بنحو 20 مليار و700 مليون جنيه، واللجنة تتمسك بتنفيذ توصياتها لأن الموازنة المرصودة لهذا القطاع الحيوى والهام غير كافية ولا تلبي الاحتياجات.

وأضاف أمين سر لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب،  أنه في حالة عدم الاستجابة لتوصيات اللجنة فإنها سترفض مشروع الموازنة وستعلن ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، كما أن اللجنة تتمسك باستيفاء نسبة الاستحقاق الدستوري لقطاع الصحة وهي 3% من الناتج المحلى.
 
وأشار "أبو الخير"، إلي أن اللجنة أوصت بزيادة بند مخصصات العلاج على نفقة الدولة بمبلغ 4 مليار جنيه، لتصبح  9 مليار جنيه بدلا من 5 مليار جنيه، وذلك نظرا لارتفاع أسعار الأدوية والمستلزمات الطبية بشكل كبير، ولأن معظم المحافظات لن يطبق فيها نظام التأمين الصحي الاجتماعي الشامل خلال الفترة الحالية، وبالتالي يحل محله العلاج على نفقة الدولة.
 
وأوضح، أن اللجنة طالبت بزيادة مليار جنيه علي بند دعم التأمين الصحي لغير القادرين، حرصا على توفير الرعاية الصحية اللازمة لهذه الفئة، بالإضافة إلى زيادة بند الصيانة للمستشفيات في مديريات الشئون الصحية، إلي جانب بنود أخري. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق