رئيس الوزراء البلجيكى: نأسف لقرار ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووى الإيرانى

الأربعاء، 09 مايو 2018 02:31 م
رئيس الوزراء البلجيكى: نأسف لقرار ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووى الإيرانى
شارل ميشيل

أعرب رئيس الوزراء البلجيكى شارل ميشيل عن أسفه تجاه قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووى الموقع مع إيران فى عام 2015.

وقال ميشيل - فى تصريحات بثتها وكالة أنباء (آكى) الإيطالية اليوم الأربعاء، "إن عدم وجود اتفاق مع إيران يعنى مزيدًا من الاضطراب والحروب فى الشرق الأوسط"، على حد قوله.

ودعا رئيس الوزراء البلجيكى الشركاء الدوليين الموقعين على الاتفاق إلى الاستمرار بالالتزام به..مناشدا إيران الانفتاح على الحوار والوفاء بالتزاماتها.

وكانت مجموعة الست الكبرى (الدول دائمة العضوية فى مجلس الأمن وألمانيا) بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبى قد توصلت إلى اتفاق مع طهران عام 2015 يحد من نشاط الأخيرة النووى ويضعه تحت المراقبة الدولية مقابل رفع العقوبات المفروضة عليها على خلفية هذا الملف.

وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قد أعلن مساء أمس عن انسحاب بلاده من الاتفاق النووى الإيرانى وعزمه فرض مزيد من العقوبات على طهران.

وأثار هذا القرار، الذى كان متوقعًا، ردود فعل غاضبة فى الأروقة الأوروبية ولدى العديد من الأطراف الدولية بينما عبرت إسرائيل عن مساندته والترحيب به.

وكان الرئيس الفرنسى ايمانويل ماكرون، قد تشاور أمس مع كل من رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بشأن إمكانية التنسيق للتوصل إلى اتفاق أوسع مع الطرف الإيرانى مستقبلًا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة