نفق الشهيد أحمد حمدي.. صائد الدبابير وخفافيش الإرهاب

الخميس، 10 مايو 2018 06:00 ص
نفق الشهيد أحمد حمدي.. صائد الدبابير وخفافيش الإرهاب
نفق الشهيد أحمد حمدى
محمد إبراهيم

يلعب«نفق الشهيد أحمد حمدى» بالسويس ، أصعب المهام على الإطلاق في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها البلاد، حيث يُعد أحد أبرز مناطق الربط بين محافظة جنوب سيناء ومحافظات الوادي والدلتا، وهو نفق يمر تحت قناة السويس، ويستوعب نحو 20 ألف سيارة يوميا، يبعد عن القاهرة حوالي 130 كيلومتر والمسئول عن عبور المواطنين إلى شبه جزيرة سيناء . 

حزمة من الإجراءات اتخذتها وزارة الدفاع  ووزارة الداخلية خلال بداية العام الحالي، بهدف تأمين تلك النقطة الأخطر، تمثلت فى التالي: "أن يحمل الشخص بطاقة هوية الرقم القومي الصادرة من سيناء، أو كارنيه صادر من جهة العمل إذا كان موظفا في جهة حكومية، وإذا كان العبور من النفق بغرض السياحة يجب أن يظهر المواطن عقد ملكية أو إيجار شقة أو شاليه، أو أن يكون معه حجز الفندق الذي سيقيم به، أو صورة من الحجز على (واتس آب)، ومن لم تنطبق عليه الشروط سيعود مرة أخرى إلى محافظته، أما العاملون في شرم الشيخ، يجب أن تكون بحوزتهم كارنيهات البحث الجنائي، أو استخراج فيش وتشبيه موجه إلى مكان عمله".   

48425-17797867-v2_xlarge

وفى نفس السياق أكدت جميع الوقائع والأحداث الاخيرة أن النفق بمثابة المصيدة لكل الخارجين عن القانون، إذ شهد خلال الفترة الماضية وقائع عدة لمحاولة تهريب المخدرات والأسلحة النارية بالإضافة إلى تسلل العناصر الإجرامية أو الإرهابية من وإلى شبه جزيرة سيناء، ولذلك تشدد أجهزة الأمن  قبضتها الأمنية عليه، وتعزز من قوات الأكمنة الثابتة والمتحركة . 

وأخر تلك الوقائع تؤكد يقظة وعظمة خطط الاجهزة الامنية على ضبط كافة انواع الجرائم مهما كان فاعلها.

القبض على ضابطين

فقد قررت النيابة العامة في السويس، اليوم الاربعاء، حبس اثنين من ضباط الشرطة بمديرية أمن السويس 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بمحاولته تهريب كيلو ونصف من مخدر الحشيش عبر نفق الشهيد أحمد حمدي.

 

كان العميد شريف الخولي رئيس منطقة مكافحة المخدرات بالسويس، تلقى معلومات بقيام اثنين من ضباط الشرطة بالاستعداد لتهريب مواد مخدرة من نفق الشهيد أحمد حمدي.

وأوقف الرائد أيمن عبيد، والرائد أحمد بيومي ضباطين بمكافحة المخدرات، بتوقيف سيارة داخل نفق الشهيد أحمد حمدي قادمة من سيناء يستقلها الضابطين بمديرية أمن السويس "أ.س"، و"م.م"، وتفتيش السيارة عثر داخل السيارة على كيلو ونصف من مخدر الحشيش.

القبض على قاضى الحشيش

وتعتبر القضية المعروفة إعلاميا بـ «قاضي الحشيش» هي الأبرز، حيث تمكن كلب بوليسي يسمى «بحر» من كشف رئيس محكمة جنح مستأنف، وصديقته قادمين من شبه جزيرة سيناء، وتبين أن سيارته محملة بـ 137 لفافة كبيرة الحجم من الحشيش المخدر، كما عثر على 8 قطع كبيرة الحجم، بإجمالى 68 كيلو جرام من مخدر الحشيش، وبعد أن ثبت إدانته أصدرت محكمة جنايات السويس حكما بسجنه وآخرين مدد زمنية متفاوتة، وذلك بتاريخ 9 نوفمبر من العام الماضى. 

10589-download

 

القبض على معاون الهيروين

 

قررت نيابة السويس حبس النقيب كريم عبد الحليم معاون مباحث حدائق القبة وصديقته 4 أيام على ذمة التحقيق.

 

ووجهت النيابة للضابط تهمتي استغلال منصبه لتمرير مواد مخدرة من منفذ النفق والإتجار بالمواد المخدرة و وجهت لصديقته تهمة الاتجار بالمواد المخدرة.

 

البداية كانت بقيام الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس إدارة شرطة نفق الشهيد أحمد حمدي بتلقى اتصالًا من النقيب أحمد دياب قائد سرية حرس حدود شرق القناة بالإنابة -ضابط جيش- يفيد ضبط كل من نقيب شرطة "كريم.م"، معاون مباحث قسم شرطة حدائق القبة بالقاهرة، و"هبة.م"، أثناء قدومهما من مدينة دهب إلى القاهرة مستقلين السيارة رقم (هـ ط ج 196) ملاكي ماركة نيسان فيراني قيادة الأول وملك والدته.

 

وبتفتيش السيارة ضبط بداخلها جراب نظارة داخل شنطة أسفل الحقائب الخاصة بهما بداخها 85 لفافة ورقية من الورق الأبيض السادة تحتوي كل واحدة على كمية من جوهر الهيروين المخدر، كما عُثر على 7 طلقات آلية، وعثر بحقيبة يد المتهمة الثانية على قطعة بنية داكنة لجوهر الحشيش المخدر-حسب المحضر. 

 

 ضبط كمية من المواد المتفجرة

كما تمكنت عناصر تأمين قوات الشرطة بالتنسيق مع قوات الجيش الثالث الميداني، من ضبط سيارة محملة بكمية كبيرة من المعدات والمواد المتفجرة غرب نفق الشهيد أحمد حمدي كانت في طريقها لدعم العناصر الإرهابية، كانت في طريقها إلى العناصر الإرهابية، عبارة عن عدد (2) فرد يستقلان عربة ربع نقل محملة بكميات كبيرة من المعدات والمواد المتفجرة التي تُستخدم في تصنيع العبوات الناسفة، وذلك بتاريخ 31 مايو 2017 . 

12668-SDHVJDK

 

ضبط سيارتين محملتين بعبوات ناسفة

 

وبتاريخ 21 أبريل من العام الجارى، تمكنت عناصر تأمين قوات الشرطة بالتنسيق مع قوات الجيش الثالث الميداني، من ضبط سيارتين محملتين بكميات كبيرة من المواد المستخدمة في تصنيع العبوات الناسفة، كانت في طريقها إلى العناصر الإرهابية، وكذلك إحباط محاولتي تهريب مبالغ مالية كبيرة إلى سيناء، لتمويل العناصر الإرهابية في تنفيذ عملياتها الإرهابية لزعزعة الأمن العام، وتعكير صفو السياح في سانت كاترين وباقي المزارات السياحية بجنوب سيناء.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق