الخروع والسمسم واللوز.. زيوت lمفيدة لتدليك الأطفال الرضع

الخميس، 10 مايو 2018 03:00 ص
الخروع والسمسم واللوز.. زيوت lمفيدة لتدليك الأطفال الرضع
طفل رضيع
أمل عبد المنعم

التدليك الزيتي السليم للرضيع يؤثر في الزيادة السليمة في النمو، ومعالجة آلام البطن، وتعزيز النمو الصحي للفرد أو حتى تهدئة الطفل عندما يكون خائفا.

لذلك قدم موقع" BOLD SKY"  الزيت الذي يجب أن تستخدمه لتدليك طفلك الصغير، وفوائد كل نوع:

 

1. زيت جوز الهند خصائص زيت جوز الهند المضادة للفطريات والبكتيريا هي ما يجعله الخيار المثالي لبشرة طفلك، كما أن لديها أحماض اللوريك والكبريك وأطنان من المواد المضادة للأكسدة التي تعود بالفائدة على طفلك.

2. زيت السمسم • إذا كان طفلك هو الذي تخطط لتدليكه، تأكد من اختيار زيت السمسم المستخرج من السمسم الأسود.

 3. زيت عباد الشمس• يحتوي هذا الزيت على كميات وفيرة من فيتامين E وأحماض دهنية، التأثير المشترك له هو تغذية أفضل للبشرة.

4. زيت الخروع • يوصى باستخدام زيت الخروع لعلاج جفاف الجلد عند الأطفال، ويمكن أيضا أن تطبق على الشعر والأظافر لمنحهم التغذية المناسبة والتألق، للحصول على أفضل النتائج ، قم بتدليك طفلك باستخدام زيت الخروع ثم اتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، بعد ذلك يمكنك إعطاؤه حمام ماء فاتر طويل ثم تجفيفه.

5. زيت اللوز• مع زيت فيتامين E ، يعتبر زيت اللوز أحد المكونات المفضلة في أي زيت تدليك للأطفال، ومع ذلك فمن المستحسن أن تذهب للحصول على زيت اللوز النقي بدلا من الذهاب لزيوت الأطفال التي تحتوي على اللوز من أجل الحصول على أفضل النتائج.

 6. زيت الزيتون• وهو معروف بتعزيز نمو العضلات لدى الطفل، ومع ذلك  يجب إتباع بعض الاحتياطات عند استخدام هذا الزيت لتدليك طفلك إذا لم تكن هناك أية علامات على جروح أو طفح جلدي أو أكزيما في  جسم طفلك.

7. زيت شجرة الشاي• به خصائص مطهرة عالية، كما يستخدم لعلاج العديد من الحساسية الجلدية، هذا آمن للاستخدام على جميع أنواع بشرة الطفل تقريبا ويترك الطفل الصغير يشعر بالهدوء والراحة ويشجع على نوم ليلة جيدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق