«الخدمات البيطرية»: اللحوم التي يتم استيرادها من الخارج يتم فحصها بمعامل وزارة الصحة

الأربعاء، 09 مايو 2018 06:30 م
«الخدمات البيطرية»: اللحوم التي يتم استيرادها من الخارج يتم فحصها بمعامل وزارة الصحة
سامي بلتاجى

قال رئيس هيئة الخدمات البيطرية، اللواء دكتور إبراهيم محروس، إن اللحوم التي يتم استيرادها من من الخارج يتم فحصها بمعامل وزارة الصحة ومعامل بحوث صحة الحيوان، وكذلك الرقابة على الصادرات والواردات.
 
وأعلنت وزارة الزراعة حظر استيراد بعض المنتجات الزراعية ولحوم المصناعات المستوردة من جنوب افريقيا بعد ظهور بكتيريا «ليستيريا» تسبب في وفاة أكثر من 170 شخصا.
 
وشدد اللواء دكتور إبراهيم محروس، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، على أن الدولة، سبق أن حظرت استيراد اللحوم ومصنعاتها، من جنوب أفريقيا، قبل شهر ونصف الشهر؛ لكنها سمحت منذ نحو أسبوع باستيراد اللحوم من نفس المنشأ، بعد أن تم اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير اللازمة، للتأكد من سلامتها، مع استمرار سريان الحظر على مصنعات اللحوم.
 
 
واليستريا نوع من المرض يصيب المنتجات الحيوانية مثل اللحوم الباردة والدواجن والحليب غير المبستر؛ وأعراضه تشبه أعراض الإصابة بالإنفلونزا. وفي حالات الإصابة الأكثر حدة تنتقل العدوى من الأمعاء إلى الدم، وتسبب التهابات مجرى الدم أو إلى الجهاز العصبي المركزي مسببة التهاب السحائي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة