وزير الإسكان: 90% من طلبات النواب خاصة بالصرف الصحى

الأربعاء، 09 مايو 2018 07:17 م
وزير الإسكان: 90% من طلبات النواب خاصة بالصرف الصحى
المهندس مصطفى مدبولى _ وزير الإسكان
أحمد رجب الضبع

قال المهندس مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرامق والمجتمعات العمرانية الجديدة إن 90% من الطلبات التى يتلقاها من أعضاء مجلس النواب خاصة بتوصيل الصرف الصحى ومشروعات إحلال وتجديد شبكات مياه الشرب.

وأوضح مدبولى أن هناك خطة واضحة لدى الوزارة لإنهاء 380 مشروع صرف صحى خلال العام المالى المُقبل 2018/2019، مضيفا "وقادرين على تنفيذها إذا تم توفير الاعتمادات الكافية لها، لكن المعتمد من وزارة المالية بمشروع الموازنة أقل من 40% من الذى طلبته الوزارة".

ولفت الوزير إلى تعاظم حجم العمل الخاص بالوزارة الفترة الأخيرة، مؤكدا "نجحنا كوزارة فى ملفات الإسكان الاجتماعى وتطوير العشوائيات والمناطق غير الآمنة وبتمويل ذاتى من فائض هيئة المجتمعات العمرانية بعيدا عن الباب السادس للموازنة".

وطالب مدبولى بزيادة مخصصات مياه الشرب والصرف الصحى بالموازنة الجديدة، موضحا أن مشروع محطة أبو رواش مخصص له بالعقد مع الشركة المنفذة للانتهاء منه قبل 3 سنوات أكثر من 5 مليار جنيه، قائلا "وطلبنا تخصيص مليار جنيه هذا العام لهذا المشروع وتم اعتماد حوالى 25% من المبلغ المطلوب فقط، وكدا ممكن نقعد فيه 15 عام".

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب المنعقد الآن لمناقشة مشروع خطة وموازنة وزارة الإسكان والمرامق والمجتمعات العمرانية الجديدة للسنة المالية 2018/2019.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق