"معركة تحرير صنعاء تبدأ بقصف معاقل الحوثيين".. المليشيات تستهدف السعودية بصاروخ ولا خسائر بشرية.. والجيش اليمني يسيطر على مواقع جديدة

الأربعاء، 09 مايو 2018 08:59 م
"معركة تحرير صنعاء تبدأ بقصف معاقل الحوثيين".. المليشيات تستهدف السعودية بصاروخ ولا خسائر بشرية.. والجيش اليمني يسيطر على مواقع جديدة
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

واصلت مليشيات الحوثيين، مساعيها لمحاولة استهداف المملكة العربية السعودية، عبر إطلاق صواريخ باليستية تجاه المملكة، فيما بدأت معركة تحرير العاصمة اليمنية، صنعاء من أيادي الحوثيين ، بعدما قصف التحالف العربي، مواقع للحوثيين.

ونقل الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، عن قيادة القوات المشتركة للتحالف، تأكيدها أن الدفاع الجوي السعودي يرصد صاروخا من نوع بدر أطلقته ميليشيات الحوثي من اليمن باتجاه نجران وسقط بمنطقة صحراوية.

وكشف التحالف العربي، تفاصيل رصد قوات الدفاع الجوي السعودي رصدت الصاروخ الذي أطلق باتجاه نجران.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن المتحدث باسم التحالف العربي، العقيد الركن تركي المالكي، تأكيده سقوط صاروخ باليستي من نوع بدر في منطقة صحراوية، لافتا إلى قوات الدفاع الجوي السعودي رصدت الصاروخ الذي أطلق باتجاه نجران، حيث أنه في مساء اليوم فشلت المليشيا الحوثية في إطلاق صاروخ قصير المدى من نوع بدر من داخل الأراضي اليمنية، شمال صعدة، باتجاه المملكة، وسقط في منطقة صحراوية غير آهلة بالسكان.

وأكد المتحدث باسم التحالف العربي، أنه لم ينتج عنه أي أضرار حتى الآن، موضحا أن الصاروخ كان باتجاه مدينة نجران، تم إطلاقه بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية الآهلة بالسكان.

وأشار المتحدث باسم التحالف العربي، إلى أن هذا العمل العدائي من قبل المليشيات الحوثيين التابعة لإيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الجماعة الحوثية المسلحة بقدرات نوعية في تحد واضح وصريح للقرارين الأممي 2216، و 2231 بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وإطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفا للقانون الدولي الإنساني.

وأكد الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، أن طائرات التحالف العربي قصفت مواقعا لمليشيات الحوثي في صنعاء وسماع دوي انفجارات عنيفة، حيث استهدفت الغارات مطار صنعاء وقاعدة الدليمي الجوية المحاذية للمطار، بالإضافة إلى غارة أخرى استهدفت معسكر النقل الثقيل في منطقة عصر بالعاصمة.

وأشار الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية إلى أن الجيش اليمني سيطر على مواقع جديدة في مديرية كتاف بمحافظة صعدة معقل المتمردين.

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق