العراق تستعد للانتخابات البرلمانية بتأمين شوارعها.. فرض حظر تجوال ببغداد وإغلاق جميع المطارات والمنافذ الحدودية.. ومقتدى الصدر: هذا هو مرشحنا لرئاسة الوزراء

الأربعاء، 09 مايو 2018 09:57 م
العراق تستعد للانتخابات البرلمانية بتأمين شوارعها.. فرض حظر تجوال ببغداد وإغلاق جميع المطارات والمنافذ الحدودية.. ومقتدى الصدر: هذا هو مرشحنا لرئاسة الوزراء
العراق
كتب أحمد عرفة

تسعى العراق إلى تأمين الانتخابات البرلمانية التي ستعقد في 12 مايو الجاري، عبر نشر قوات من وزارات الدفاع والداخلية الاتحاديتين، والبيشمركة لتأمين تلك الانتخابات.

 

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن عضو المفوضية العليا للانتخابات العراقية، حازم الرديني، إنه عن القوات المشمولة في التصويت على الانتخابات البرلمانية، غدا الخميس، في عموم البلاد، موضحا أن القوات التي ستشارك في التصويت على الانتخابات البرلمانية، في اليوم المخصص لها والمصادف غدا، هي التابعة لوزارات الدفاع والداخلية الاتحاديتين، والبيشمركة والداخلية التابعتين لإقليم كردستان العراق.

 

وأوضح عضو المفوضية العليا للانتخابات العراقية، أن عدد مركز الاقتراع التي ستفتتح غدا، في مختلف أنحاء العراق، وإقليم كردستان، تبلغ 492 مركزا.

 

كما نقلت الوكالة الروسية، عن قناة "السومرية" العراقية، تأكيدها أنه سيجري فرض حظر تجوال في العاصمة العراقية بغداد، فضلا عن صدور أوامر بإغلاق المنافذ الحدودية والمطارات.

وأوضحت الوكالة الروسية، أن حظر تجوال سيفرض في العاصمة بغداد، بداية من الساعة الـ12 من ليل الجمعة المقبلة، ولمدة 24 ساعة، لتأمين إجراء الانتخابات النيابية التي ستجري يوم السبت المقبل 12 مايو الجاري.

ولفتت الوكالة الروسية، إلى أن هيئة المنافذ الحدودية أعلنت، أنه سيتم إغلاق جميع المطارات والمنافذ الحدودية العراقية لمدة 24 ساعة، اعتبارا من الساعة 12 من مساء الجمعة المقبلة، بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء العراقية، لافتة إلى أن اللجنة المشكلة من قبل القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، أصدرت أمرا بإغلاق المنافذ الحدودية، والمطارات، خلال يوم الانتخابات، وسط مخاوف تبديها جهات سياسية وأوساط شعبية، من حدوث عمليات تزوير وتلاعب بنتائج الانتخابات خاصة في المحافظات الغربية والمناطق المتنازع عليها.

 

من جانبه نقل موقع "روسيا اليوم"، عن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر كشفه عن اسم المرشح المحتمل لتولي منصب رئيس الحكومة، في حال تقدم الائتلاف الذي يدعمه في الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في العراق السبت المقبل، مؤكدا أن علي دواي، سيكون أحد مرشحي رئاسة الوزراء وخصوصا مع فوز الكتلة العابرة للمحاصصة بعدد من المقاعد يؤهلها لذلك.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق