قنابل الأغلبية البرلمانية: تعديل جديد لمشروع قانون الإدارة المحلية.. وتأجيل إعلان الائتلاف حزبًا سياسيًا.. وانقاذ 540 ألف فدان من «الإعدام» وتنفيذ خطة جديدة لإشراك الشباب في صياغة القوانين مع النواب

الخميس، 10 مايو 2018 03:31 ص
قنابل الأغلبية البرلمانية: تعديل جديد لمشروع قانون الإدارة المحلية.. وتأجيل إعلان الائتلاف حزبًا سياسيًا.. وانقاذ 540 ألف فدان من «الإعدام» وتنفيذ خطة جديدة لإشراك الشباب في صياغة القوانين مع النواب
ائتلاف دعم مصر
مصطفى النجار

شهد اجتماع المكتب السياسي ائتلاف الأغلبية البرلمانية ائتلاف دعم مصر برئاسة النائب محمد السويدي، مساء أمس الأربعاء بمقر الائتلاف في التجمع الخامس، مناقشة العديد من الملفات وكشف النواب المشاركين من أعضاء المكتب السياسي عن رؤي الائتلاف في العديد من القضايا الشائكة.
 
وبين شد وجذب واختلاف واتفاق حول القضايا الحيوية والتشريعات التى يستهدف الائتلاف تقديمها لمجلس النواب لمناقشتها وأخذ الراى النهائي عليها مدعمة بقرابة 400 نائب من أعضاء الائتلاف.
 
وناقش المكتب السياسي بائتلاف دعم مصر في اجتماعه برئاسة النائب المهندس محمد السويدي، رئيس الائتلاف، تفعيل الدور التنموي لمراكز تنمية المجتمع التابعة للائتلاف والتواصل مع المواطنين، وتعزيز المشاركة المجتمعية في شتى المجالات.
 
 وبحث الاجتماع عددًا من المقترحات الخاصة بلقاءات النادي السياسي وعددًا من مشروعات القوانين التي تحتاج التعديل من بينها، قانون العلاقة بين المالك والمستأجر، إضافةً التنسيق لعقد حوارات مجتمعية لعدد من الملفات الخاصة بمشروعات القوانين المختلفة، وذلك بمشاركة خبراء وكوادر من الائتلاف.
 وتطرق الاجتماع إلى مشروع "شغلك في قريتك"، وقطع الأراضي التي سيتم تخصيصها باسم الهيئة العامة للاستثمار، إلى جانب الشراكة مع المؤسسات المعنية بالعمل المجتمعي التنموي.

رئيس ائتلاف دعم مصر يعلن صياغة مشروعات "قوانين جدلية" واخراجها للنور قريبا
 
قال المهندس محمد السويدي رئيس ائتلاف دعم مصر  إن الائتلاف ناقش خلال اجتماع المكتب السياسي اليوم عدد من التشريعات والقوانين التي سيعمل على خروجها الى النور على الرغم انها تثير جدلا واسعا لكنها فى كل الأحوال لابد من تحقيق العدالة وعلى رأس تلك القوانين  قانون الايجار القديم وتعديل وإجراء حوارات مجتمعية حول هذا القانون.
 
وأكد رئيس اىتلاف دعم مصر على هامش اجتماع المكتب السياسي للائتلاف أنه سيتم مناقشة قانون الإدارة المحلية الجديد والانتهاء منه فى وقت قريب  لأنها عصب الحياة في المجتمع.
 
وأضاف السويدى أن العمل على الإصلاح هو ما يدفعنا الخوض فى التشريعيات التى تهم المواطن المصرى .
 
وأشار السويدى إلى أنه سوف نناقش قانون المحال العامة وعلينا ألا ننسى أن البرلمان استطاع الموافقه على مشروع اوبر وكريم.
 
 وعن تعديل قانون تعديل مجلس النواب قال السويدى إنه لم يطلع على تعديل هذا القانون لكن اى قانون يدخل البرلمان سيشارك فيه الائتلاف وسيناقشه ويساهم فيه. 
 
فيما يخص النادى السياسى للائتلاف، أكد السويدى أن النادى الهدف فهم خطط الحكومة التنفيذية ويساهم فى فهم طريقة تطبيق القانون من خلال ربط بين المواطن والنائب والوزير حول حقيقة القضايا.

السويدي: مشروع قانون «الإدارة المحلية» ربما يطرأ عليه تعديلات داخل البرلمان
 
قال النائب محمد السويدي رئيس ائتلاف الأغلبية دعم مصر، إن مشروع قانون الادارة المحلية، حاليًا فى مجلس النواب ويسأل عنه المهندس أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب.
 وحول ما أعلنه الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، عن أن انتخابات المجالس الشعبية المحلية ستجري قبل نهاية العام الجارى، قال السويدي، في تصريح خاص ل"صوت الأمة"، عقب انتهاء اجتماع الائتلاف مساء اليوم الأربعاء، إن مسألة الانتخابات تحددها الجهات المعنية أما القانون لايزال داخل البرلمان وربما يطرأ عليه تعديلات وربما لا يطرأ حسب الحاجة سيتم التعامل، متوقعًا أن تحمل الأيام القادمة الكثير من التطورات.

أمين دعم مصر: "التجارب على البشر موجودة بلا قانون وعايزين نحمى المرضي مش نزود التجارب"
  
نفي الدكتور مجدي مرشد الأمين العام لائتلاف دعم مصر، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن يكون قانون التجارب السريرية الهدف منه هو جعل المصريين فئران تجارب لشركات الأدوية، مؤكدًا أن التجارب موجودة بلا قانون الأن ومن يقفون أمام هذا القانون هم علماء التجارب أنفسهم لأن التشريع الحديد سيضع قواعد والتزامات.
 وأوضح مرشد، في تصريح خاص لـ"صوت الأمة"، عقب انتهاء اجتماع الائتلاف مساء اليوم الأربعاء، أن التجارب علي المرضي موجودة من أيام ابن سيناء لعمل أدوية وعلاجات، لكن الحديد هو أننا نقوم بعمل تشريع لحماية حق المرضي وفرض عقوبات وشروط لإجراء التجارب.
 وتابع: "احنا بنحكي المواطن مش بمزود عليه التجارب زي ما الناس فاهمه".

النائب ثروت بخيت: مشروعات قوانين الحكومة تعرض على "دعم مصر" قبل البرلمان
 
أكد النائب ثروت بخيت عضو المكتب السياسي لائتلاف دعم مصر، أن ما تحدث عنه الدكتور على عبد العال بالتوصية بتعديل قانون مجلس النواب هو محل دراسة هو وكل ما يدخل من قوانين للبرلمان.
 
وتابع عضو المكتب السياسي لائتلاف دعم مصر على هامش اجتماع المكتب أمس، أن كل القوانين التى تعرض على البرلمان تأتى بالاتفاق بين رئيس الائتلاف المهندس محمد السويدي ورئيس مجلس الوزراء المهندس شريف وعليه كل القوانين سيساهم فى مناقشاتها داخل البرلمان  باعتباره ائتلاف الأغلبية.
كما كشف ثروت بخيت عضو المكتب السياسي لائتلاف دعم مصر، عن ان الائتلاف سيبدأ فى مناقشة قانون الخاص بالغارمات خلال الفترة القادمة مع الحكومة والمعنيين به في حوار مجتمعي شامل.
 
وأضاف بخيت ، أنه سيتم البدأ فى مناقشة قانون الغارات مع وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والى والدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن بالبرلمان واحد المسئولين في السجون من أجل دعم الأسرة المصرية والحفاظ عليها من الشتات.

النائب حسام العمدة: «دعم مصر» يتعهد بانقاذ 540 ألف فدان زراعي من الإعدام لنقص مياه الري
 
 قال النائب حسام العمدة، عضو المكتب السياسي لائتلاف دعم مصر، إنه ناقش مع أعضاء المكتب اليوم الأربعاء، مشكلات الزراعة، وعدد من القومين الهامة اللازمة للزراعة والري ومياه الشرب النقية.
 
وأكد «العمدة» في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، عقب انتهاء اجتماع الائتلاف، أنه نقاش مشروع قانون الري والصرف.
 
وحول مشكلة رفض الجهات التنفيذية تقنين ألاف الأفدنة المزرعة بالخضراوات والأعشاب الطبية وأبرزها الطماطم والريحان في محافظته بني سويف، قال حسام العمدة، إن طلبات المزارعين لم يتم البت فيها حتى الآن بسبب رفض وزارة الري لعدم وجود مقررات مائية «حصة من ماه الري»، للمحافظة لأنه بعيدة عن نهر النيل وتفريعاته وأن الأراضي المخصص لها مياه هي قطع أراضي متفرقة وصغيرة.
 وأكد النائب العمدة، علي أن لديه حلول عديدة، قائلا: «لازم يكون فيه ري في المنطقة بدلًا من إعدام الأراضي الزراعية، والخوف من تكرار عزم توفير حصص مائية للمحافظات ما يهدد ٥٤٠ ألف فدان في محافظات الجمهورية، ومن المقرر أن أشارك في مناقشة تقرير لجنة الزراعة بالبرلمان حول ري الأراضي»، وذلك في حضور وزير الري.
 

"الأغلبية البرلمانية" تدرس إجراء تعديلات جديدة على مشروع قانون الإدارة المحلية
 
قال الدكتور هشام عمارة عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، عضو المكتب السياسي لائتلاف دعم مصر، إن الائتلاف يركز خلال الفترة القادمة علي العمل من خلال مراكز تنمية المجتمع في المحافظات وتفعيل دورها ومناقشة عدد من مشروعات القوانين لتفعيل دور المشاركة المجتمعية في تشكيل القوانين التي تنعكس علي المجتمع في النهاية.
 
وأضاف عمارة في تصريح خاص لـ"صوت الأمة"، عقب انتهاء اجتماع الائتلاف ، أنه يتم فتح حوار مجتمعى حوار عدد من القوانين أبرزها قانون الادارة المحلية، وربنا يطرأ جديد علي مشروع القانون الموجود في البرلمان أو تقديم مشروع قانون جديد إذا استدعت الحاجة لذلك لتحقيق المنفعة العامة للمواطنين.
 
وأكد عضو المكتب السياسي للائتلاف، علي أنهم يعملون داخل الائتلاف علي تعميق التواصل مع جميع فئات المجتمع بهدف الوصول لأعلي درجات التعاون في التشريعات والخدمات العامة.

مارجريت عازر: تحويل ائتلاف دعم مصر لحزب سياسي يحتاج لمزيد من الدراسة والتأني
 
أكدت مارجريت عازر عضو المكتب السياسي لائتلاف دعم مصر، وكيلة لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، علي أن فكرة تحويل ائتلاف الأغلبية البرلمانية لحزب سياسي غير مطروحة في الوقت الحالى.
 
وأوضحت عازر، في تصريح خاص لـ"صوت الأمة"، عقب انتهاء اجتماع الائتلاف، أن تحويل الائتلاف لحزب سياسي يحتاج لمزيد من الدراسة والتأني، فالأحرى أن السياسية الناجحة تبدأ من القاعدة إلى القمة وليس العكس، ونحن نريد أن ننجح بالتأكيد وأن نعمل علي خدمة الوطن بأفضل الطرق.
 
وحول موعد انتهاء دراسة واستعدادات تحويل الائتلاف لحزب، أكدت عضو المكتب السياسي أن ذلك يحتاج لوقت طويل لعمل بناء قوي للحزب يستطيع أن يلبي الطموحات ونحن ننهج السبل الصحيحة لأنها الأفضل والأبقي، لذلك نركز علي مشروعات تنمية المجتمع في المحافظات.

النائبة جهاد عامر: الشباب سيشاركون في صباغة مشروع قانون الإدارة المحلية
 
قالت النائبة جهاد عامر عضو المكتب السياسي لائتلاف دعم مصر، إنه جاري مناقشات مشروع قانون الإدارة المحلية داخل الائتلاف.
 
وردًا على سؤال حول طرح الائتلاف مشروع قانون جديد بديلا الموجود في البرلمان حالياً، قالت جهاد عامر، في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، على هامش اجتماع الائتلاف : «إننا مقتنعون بضرورة أن نشارك المواطنين في كل التفاصيل».
 
وفِي سياق متصل، أكدت النائبة جهاد عامر، علي أن تركيز الائتلاف علي مراكز تنمية المجتمع، لأننى أؤمن أن هذه المراكز بمثابة «بيت للمواطنين»، والتى توفر اجتماعات تربط بين الشباب ومسئول حكومى أو مختص أو نائب برلمانى،  ويكون هناك تفاعل وحوار داخل المحافظات في الجوانب الاجتماعية والثقافية لتنمية المجتمع وزيادة وعى الشباب وليس الاكتفاء بتقديم سلع غذائية. 
 وحول دور الائتلاف في شهر رمضان، قالت جهاد عامر، إن دعم مصر سينظم عدد من اللقاءات الثقافية وبعض الحلقات الاجتماعية، للتغلب علي ما رصدنا من «فراغ للتكافل الاجتماعي».
 
المكتب السياسي بائتلاف دعم مصر (1)
المكتب السياسي بائتلاف دعم مصر (1)

المكتب السياسي بائتلاف دعم مصر (2)
المكتب السياسي بائتلاف دعم مصر (2)
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق