وزير الأوقاف يستجيب للطبلاوى ويرفع ميزانية القراء ويصرف زى الأئمة

الخميس، 10 مايو 2018 05:53 ص
وزير الأوقاف يستجيب للطبلاوى ويرفع ميزانية القراء ويصرف زى الأئمة
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتبت منال القاضى

يسعى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بالاهتمام بأهل القرآن تلبية لطلب نقيب القراء لشيخ محمد محمود الطبلاوى بضرورة زيادة المزينة التى كانت حددتها وزارة الـوقاف من 50 ألف جينه إلى 100 ألف جينها لدعم القراء ورفع ممعاشهم الذى كان لا يتعدى 40 جنهيًا لكل قارئ، بما لا يتناسي مع مقصيات الحياه اليوم فى ظل ارتفاع الاسعار.
 
فقد وجه الشيخ الطبلوى النداء للوزير من خلال حوار سابق له مع "صوت الأمه " برفع المبلغ وبالتالى وجه الطبلاوى الشكر لوزير الأوقاف على زيادة المبلغ، كما طالبه أيضًا بتخصيص مقر من المساجد الاثرية ليكون مقرا خااص بنقابة الائمه لكى يليق باهل القرآن.
 
وكان مقر نقابة الأئمة فى مسجد غراب بمنطقة حدائق القبة، وحدث خلاف بين نقيب القراء، والشيخ أحمد محمد على عامر وشهرته أحمد عامر الذى يقدم بر نامج أحكام وتجويد القرآن على قناة فصائية دريم، حيث تبادل الإتهامات بينه وبين نائب نقيب القراء السابق يحى الجمل، والشيخ الطبلاوى النقيب بأنة استولى على مقر النقابة، وأخفى عهدة النقابه من أجل طمس هوبة القراء بإخفاء السجلات التابعه لكبار القراء طمعا فى منصب النقيب.
 
وهو ما دفع الطبلاوى بتاجير مقر للنقابة فى شارع المنتديان بحى السيدة زينب بمبلغ 3 آلاف جينه مما يتسب فى عبء على النقابه ويؤثر على معاش القراء ولذلك طالب الوزير مختار جمعه وزبر الأوقاف بضرورة تخصيص مقر من عقارات هيئه الأوقاف أو المساجد الأثرية لليكون مقر للنقابة القراء لمناقشة مشاكلهم وجمعهم تحت للواء وكيان موحد حافظًا على التراث.
 
واعتمد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف اليوم الأربعاء، صرف الدفعة الثانية وقدرها مائة ألف جنيه من المبلغ السنوي المخصص لدعم نقابة القراء.
 
وكان وزير الأوقاف أصدر قرارًا بمضاعفة الإعانة المخصصة لنقابة القراء لتصبح (200 ألف جنيه) سنويًا بدلًا من (100 ألف جنيه) تصرف على دفعتين كل عام من باب البر، خدمة لكتاب الله (عز وجل) وإكرامًا لحفظته، على أن تخصص هذه الزيادة لدعم القراء الذين لا يتقاضون معاشات من غير النقابة.
 
    أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة قرر صرف مبلغ 300 جينه مكافئه لكل امام بمناشسية حلول شهر رمصان كما  تم توفير (16890) زيا أزهريا توزع مجانًا على السادة الأئمة ووجه رئيس القطاع الديني بوضع خطة توزيع الزي المتوفر على السادة الأئمة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق