«كان 71».. فيلم «يوم الدين» المرشح لجائزة السعفة الذهبية.. «جوليان مور» و«إيرينا شايك» يسرقا الأضواء.. الفيلم الكيني«Rafiki» ممنوع من العرض فى موطنه الأصلى (صور)

الخميس، 10 مايو 2018 06:00 م
«كان 71».. فيلم «يوم الدين» المرشح لجائزة السعفة الذهبية.. «جوليان مور» و«إيرينا شايك» يسرقا الأضواء.. الفيلم الكيني«Rafiki» ممنوع من العرض فى موطنه الأصلى (صور)
مهرجان كان السينمائى
كتبت شيماء جمال

نشرت الصفحة الرسمية لمهرجان "كان" السينمائى فى دورته الـ71، صوراً من فعاليات اليوم الثانى على التوالى، على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير بـ"إنستجرام"، والتى لاقت إعجاب من قبل مرتدى الصفحة الرسمية.
 
شهد وصول صناع الفيلم المصري "يوم الدين" للمخرج أبو بكر شوقي، الذى يعد الأول منذ 6 سنوات، لحضور العرض الخاص بمهرجان كان السينمائي على مسرح لومير الكبير بقصر المهرجانات الأسطوري، والذي تم ترشيحه على جائزة السعفة الذهبية بالمسابقة الرسمية.
 
ومن أبرز حضور العرض الأول لفيلم "يوم الدين" الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار، جوليان مور، وعارضة الأزياء الشهيرة إيرينا شايك، في حين أن بيير ليسكور رئيس المهرجان، حرص على استقبال والتقاط الصور التذكارية مع المخرج المصري أبو بكر شوقي، برفقة زوجته إليزبيث شوقى،  والنجم العالمي كريستوفر فالتز.
 
وتألقت الممثلة الكينية شيلا مونييفا بالزى الأبيض، بجانب زميلتها فى العمل سامانثا موغاتسيا على السجادة الحمراء برفقة المخرجة وانوري كاهيو فى العرض الأول لفيلم Rafiki، بمعنى صديقتى، حيث أن الفيلم ممنوع من العرض في موطنه الأصلي، اقتبس عن رواية للكاتبة الأوغندية مونيكا أراك، تدور أحداث الفيلم حول قصة حب بين امرأتين تنتميان إلى معسكرين سياسيين خصمين في بلد تعتبر فيه المثلية الجنسية غير قانونية.
 
ومن اللافت أيضاً، أن نجوم فيلم Summer أشادوا بالحرية للمخرج كيريل سيريبرينيكوف، على السجادة الحمراء، والذى وضع قيد الإقامة الجبرية، لحين محاكمته في 19 أكتوبر نظراً لاختلاسه 68 مليون روبل (1.15 مليون دولار) من أموال الدولة المخصصة لمشروع فني.
 
ويذكر أن، فعاليات مهرجان كان السينمائى الدولى في دروته الـ71 انطلقت يوم الثلاثاء الماضى، ويستمر  لمدة 12 يوما، حتى يوم 19 مايو، في مدينة كان الفرنسية.
 
 (3)
(3)

 (4)
(4)

 (5)
(5)

 (6)
(6)

 (7)
(7)

 (9)
(9)

 (11)
(11)

 (12)
(12)

 (13)
(13)

 (15)
(15)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة