ترامب يشكر الزعيم الكورى الشمالى على إطلاق سراح الأمريكيين الثلاثة

الخميس، 10 مايو 2018 10:58 ص
ترامب يشكر الزعيم الكورى الشمالى على إطلاق سراح الأمريكيين الثلاثة
ترامب
وكالات

أعرب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب اليوم الخميس، عن شكره للزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون لقيامه بإطلاق سراح ثلاثة مواطنين أمريكيين كانوا محتجزين فى بيونج يانج.

وقال ترامب - فى كلمة ألقاها عقب استقباله الأمريكيين الثلاثة فى قاعدة أندروز الأمريكية ونقلتها شبكة "سى أن أن" الأمريكية - أن القدرة على إطلاق سراحهم بسرعة ترجع إلى عدة عوامل من بينها عملية بالغة الأهمية يتم التحضير لها حاليا، وذلك فى إشارة إلى القمة الأمريكية - الكورية الشمالية المرتقبة.

وأضاف ترامب " سنرى كيف ستسير الأمور، وقد تم تحديد موعد ومكان اللقاء، وخلال فترة وجيزة سيتم اطلاعكم على التفاصيل، وسنسعى إلى إنجاز ما لم يتوقعه المواطنون لسنوات عديدة"، ومضى يقول "هذه ليلة مميزة لهؤلاء المواطنين الثلاثة وأود تهنئتهم على العودة إلى الديار".

وردا على سؤال بشأن إمكانية إبرام اتفاق مع الجانب الكورى الشمالى قال ترامب " اعتقد حقا أنه (كيم) يرغب فى القيام بشىء من أجل إعادة بلاده إلى العالم الواقعي".

وأضاف " أعتقد أننا سنحقق نجاحا كبيرا، فإننا لم نصل إلى هذا الحد من قبل، ولم تكن هناك علاقة من هذا القبيل على الإطلاق .. يمكن تحقيق إنجازات عظيمة، وهذا ما نتمناه".

وكان ترامب وزوجته ميلانيا فى استقبال المواطنين الأمريكيين الثلاثة الذى تم إطلاق سراحهم فى كوريا الشمالية، وذلك لدى وصولهم قاعدة أندروز الجوية، كما كان نائب الرئيس الأمريكى مايك بنس وزوجته فى استقبال المواطنين الذين تم اطلاق سراحهم عقب زيارة وزير الخارجية "مايك بومبيو" لبيونج يانج.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق