لو عاوز تحافظ على لياقتك خلال شهر رمضان.. الحل بسيط

الخميس، 10 مايو 2018 06:00 م
لو عاوز تحافظ على لياقتك خلال شهر رمضان.. الحل بسيط
اللياقة البدنية
ياسمين أحمد

مشكلة زيادة الوزن من المشاكل التي يعاني منها الكبار و الصغار دون استثناء، والكثير يستطيعون خسارة الوزن، لكن الصعب هو الحفاظ على هذا الثبات في الوزن، وعدم الزيادة مرة أخرى، خاصة أن خلال  شهر رمضان تزداد الأوزان بفضل الولائم والعزومات وتناول الحلوى الرمضانية وحلوي العيد المحتوية علي سعرات حرارية عالية وسكريات ودهون ، لذلك قدم موقع"ويكي هاو" خطوات للتحلي باللياقة من خلال من الآتي:

اطمئن قبل ممارسة نشاط رياضي

اخضع للكشف الطبي قبل ممارسة أي نشاط رياضي، لمعرفة مستوي اللياقة لديك وامكانية ممارسة أي نوع م الرياضات، خاصة إذا كنت تعاني من مشكلات طبية تتعلق بالقلب أو الرئتين أو الكلى أو المفاصل.

حدد هدفك

حدد ما هو المستوى الذي ترغب في تحقيقه من اللياقة البدنية، فمع تحديد الهدف سيزيد من حماسك في سبيل تحقيقه.

خطط لأهدافك الصحية بخصوص تقوية الجهاز التنفسي و القلب

تزيد التمارين الرياضية من صحة الرئتين و القلب و الأوعية الدموية، كما تنظم توزيع الأكسجين في الدم، لذلك تسمى بالتمارين الهوائية.

حدد أهدافك لاكتساب القوة العضلية وشدة التحمل

صممت تمارين القوة البدنية لزيادة شدة التحمل مما تجعلك تتمرن لمدة كبيرة، وتزيد من بنائك العضلي، وأثبتت الدراسات أن تمارين اكتساب القوة البدنية تزيد من قوة العظام وتحسن المفاصل، وتقلل احتمالات الإصابة.

ضع لنفسك أهداف واقعية

فوضع أهداف مستحيلة التحقيق لن ينتج عنه سوى الإحباط وخيبة الأمل، وقد تستسلم في الوقت الذي تكون قد حققت فيه تقدما ملحوظا.

استشير طبيب تغذية عن أنواع الأطعمة التي تعمل علي ثبات الوزن خلال شهر رمضان ولا تهدم ما تم بذله من جهد في خسارة الوزن قبل الشهر الكريم

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة