خبير بالفاو: إنتاج مصر من القمح يصل لأكثر من 10 ملايين طن سنويا بحلول 2026

الخميس، 10 مايو 2018 11:56 ص
خبير بالفاو: إنتاج مصر من القمح يصل لأكثر من 10 ملايين طن سنويا بحلول 2026
ديمترى بريخودكو
وكالات

توقع ديمترى بريخودكو الخبير الاقتصادى فى مركز الاستثمار التابع لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) أن يرتفع إنتاج مصر السنوى من القمح إلى 10.6 مليون طن بحلول عام 2026 بدلا من 9 ملايين حاليا.

وقال ديمتري، فى تصريحات صحفية أن منظمة "الفاو" قامت بتنظيم عدد من ورش العمل التدريبية فى مجالات مراقبة جودة الحبوب وفقا للمعايير العالمية (GAFTA, ISO)، وكيفية تجميع عينات الحبوب، وتحليل مخاطر الآفات، مشيرا إلى أنها دعمت أيضا إنشاء وتكوين الجمعية المصرية لموردى الحبوب، ونظمت جولات دراسية للعاملين فى القطاع العام فى بلاد مختلفة.

وأوضح أن "الفاو" تساعد فى تقديم الدعم الفنى بصورة أساسية، أما شركاء المنظمة كالبنك الأوروبى للتنمية والاستثمار فهم من يقومون بتقديم الدعم المالى للقطاع الخاص فى مصر.

وأشار إلى أن مصر تستطيع أن توفر نصف مليار دولار خلال السنوات العشر المقبلة من خلال التعاون بين القطاع الخاص والحكومة للنهوض بهذا القطاع وتنميته، الأمر الذى يوفر أيضا العديد من الفرص للاستثمار وتقليل تكاليف الاستيراد.

وأوضح الخبير الاقتصادى فى منظمة "الفاو"، أن هناك عدة جهات رقابية تقوم بفحص شحنات القمح القادمة من الخارج للتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات القياسية للحفاظ على صحة المواطن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق