ضبط مسئول بإدارة أبو تشت التعليمية بتهمة الاستيلاء على المال العام

الخميس، 10 مايو 2018 12:07 م
ضبط مسئول بإدارة أبو تشت التعليمية بتهمة الاستيلاء على المال العام
أرشيفية
مى عنانى

ألقت مباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد القبض على مسئول الدفع الإلكتروني بإدارة أبوتشت التعليمية لاتهامه بالاستيلاء على 132 ألفا و863 جنيها من المال العام.

 كان العميد صلاح أبو سحلي رئيس الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد قد ألقى القبض على «ب.م.خ» مسئول الدفع الإلكتروني بإدارة أبو تشت التعليمية بتهمة الاستيلاء على 132 ألفا و863 جنيها عن عام 2016/2017 وذلك لقيامه بإصدار أوامر دفع إلكتروني ومبالغ مالية بالزيادة لـ 6 بطاقات فيزا كارد لبعض العاملين بإدارة أبو تشت التعليمية والاستيلاء عليها بالاشتراك مع أصحاب تلك البطاقات وتم ضبطه وإحالته للنيابة العامة لتتولى التحقيق.

 

وكان مسئولو التفتيش بالمديرية المالية بقنا قد نجحوا فى أبريل الماضى في كشف شبكة للإضرار والاستيلاء على المال العام مكونة من مدخلى بيانات الدفع الإلكترونى ومراجع حسابات وإداريين ومدرسين استولت على ما يزيد عن 200 ألف جنيه بدون وجه حق بإدارة أبوتشت التعليمية.

 

وكشف الفحص عن تعمد كل "ب.م.خ " و " ب.ع " و " م.ع " مدخلى بيانات منظومة الدفع الإلكترونى بالإدارة التعليمية بأبوتشت ومراجعى حسابات وإداريين ومدرسين بالاستيلاء على ما يزيد عن 200 ألف جنيه عن طريق دفعها على حساباتهم المصرفية دون وجه حق.  

وأشارت التحقيقات المبدئية إلى تعمد المذكورين الاستيلاء والإضرار العمدى بالمال العام ومسئولية الوحدة الحسابية بإدارة أبوتشت التعليمية برئاسة مدير الحسابات "أ.ع" عن تسببهم فى مثل هذه الوقائع وتم إحالة التقرير وكافة الوقائع للنيابة الإدارية بأبوتشت التى تباشر التحقيقات مع جميع المتهمين ومازالت عمليات الفحص مستمرة.  

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق