معرض «إكسبو سوبر ماركت أهلا رمضان» يفتح أبوابه للجمهور

الخميس، 10 مايو 2018 12:29 م
معرض «إكسبو سوبر ماركت أهلا رمضان» يفتح أبوابه للجمهور
اثناء افتتاح علي المصيلحي لمعرض إكسبو أهلاً رمضان

 
تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، افتتح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين  والتجارة الداخلية معرض سوبر ماركت «إكسبو أهلاً رمضان» بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر، والذي تنظمه الشركة الدولية لتنظيم المعارض والمؤتمرات والفنادق والمنتجعات السياحية، ويقام المعرض بالتنسيق بين وزارة التموين والاتحاد العام للغرف التجارية، وغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية والغرف التجارية في المحافظات.
 
ويقام المعرض على مساحة 15 ألف متر مربع، تحت شعار البيع المباشر للجمهور بمشاركة حوالي 260 شركة من كبرى الشركات المصرية المنتجة للسلع والمنتجات الغذائية والمشروبات ومنتجات التنظيف، بالإضافة إلى جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة والشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة  لوزارة التموين، التي تشارك بالعديد من المنتجات المتنوعة.
 
ويوفر المعرض كافة احتياجات الأسر المصرية بداية من السلع الأساسية واللحوم والدواجن والأسماك مروراً بياميش رمضان، ويتنافس العارضون على جذب الزبائن من خلال العروض والتخفيضات التي تشمل كافة المعروضات، ووتقوم  العديد من الشركات بإجراء سحب على المشتريات ويتم تقديم جوائز قيمة  للفائزين.
 
ويتيح المعرض استقبال أكثر من  مليون زائر  زائر يومياً  طوال فترة المعرض،  التي تمتد من الْيَوْمَ الخميس 10  إلى 31 مايو، ويستقبل المعرض الجمهور من 11 صباحاً الي العاشرة مساءً يومياً طيلة أيّام المعرض، وتتنافس الشركات العارضة بمنتجاتها لجذب المستهلكين  كما يعد المعرض حلقة الوصل المباشر بين المصنع أو المستورد مباشرة دون وسطاء أو حلقات  بهدف تخفيض التكلفة وتقديم السلع بأسعار منخفضة وتخفيف الأعباء عن الأسر المصرية.
 
ويعد معرض «سوبر ماركت إكسبو» هو أول معرض للسلع الغذائية في الشرق الأوسط وأكبر معرض من نوعه يقام في القاهرة سنويا وتأسس معرض «سوبر ماركت إكسبو» عام 1996، وعقد المعرض ٢٤ دورة ناجحة على مدار ٢٤ عاما، وتنظمه الشركة الدولية لتنظيم المعارض والمؤتمرات والفنادق والمنتجعات السياحية، ويتميّز المعرض  بأنه المعرض الأول من نوعه الذي يقام لمصلحة المستهلك، حيث يدعم حق المستهلك في الحصول على كافة احتياجاتهم قبل شهر رمضان بأفضل وأرخص الأسعار.
 
وأكد  الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية علي التنسيق الكامل بين الاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة احمد الوكيل وغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية  بهدف اتاحة السلع وزيادة المعروض من السلع في الأسواق، بالإضافة للاتفاق على تقديم عروض وتخفيضات كبيرة علي السلع المعروضة في معارض سوبر ماركت أهلاً رمضان، لافتا إلى أنه تم الاتفاق مع الشركات المشاركة بمعرض «سوبر ماركت.. اكسبو أهلا رمضان»، على بيع السلع  بسعر الجملة.
 
وأكد وزير التموين علي مشاركة الشركة  القابضة للصناعات الغذائية في معرض سوبر ماركت، مؤكداً تقديم تخفيضات كبيرة علي معروضات الشركات التابعة للشركة القابضة تتراوح ما بين ١٥ ٪ الي ٢٠٪، وأعلن  وزير التموين تثبيت أسعار اللحوم السودانية عن مستوي ٨٥ جنيه للكيلو وتثبيت أسعار الدواجن عند مستوي ١٩ جنيهًا للكيلو، بالإضافة إلى طرح العديد من أصناف السلع التي تحتاجها الأسر المصرية.
 
أكد أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية توفير كافة احتياجات الأسر المصرية من خلال معارض سوبر ماركت في إقامة المعارض في لاستقبال شهر رمضان وتوفير احتياجات الأسر المصرية، مؤكدا وجود تنسيق كامل بين الغرف التجارية والسادة المحافظين لإقامة معارض أهلاً رمضان في جميع المحافظات لتلبية الاحتياجات.
 
وقال الوكيل إن المعارض تهدف للتخفيف علي المواطن المصري، وتؤكد أيضاً على تكاتف الحكومة مع القطاع الخاص، لتوفير السلع الأساسية وضبط أسعارها.
 
وقال شريف سالم رئيس مجلس إدارة الشركة الدولية لتنظيم المعارض والمؤتمرات والفنادق والمنتجعات السياحية، إن المعرض يهدف لدعم حق المستهلك المصري في «الشراء المباشر»، وتأكيدًا على توافر كافة المنتجات الغذائية المختلفة في الأسواق، مؤكداً على حرص الشركة الدولية لتنظيم المعارض والمؤتمرات والفنادق والمنتجعات السياحية على المساهمة في الأنشطة والفعاليات، التي لها مردود فعال على تخفيض الأسعار واستقرار السوق المحلية، وخدمة المستهلك المصري.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق