أحمد عماد: زيادة مخصصات الصحة 10 مليارات جنيه خلال العام المالي الجديد

الخميس، 10 مايو 2018 12:19 م
أحمد عماد: زيادة مخصصات الصحة 10 مليارات جنيه خلال العام المالي الجديد
أحمد عماد

 
قال الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، إن مخصصات الصحة ارتفعت خلال العام المالي الجديد ٢٠١٨/٢٠١٨ إلى ٧٦ مليار جنيه ، بزيادة نحو ١٠ مليار جنيه ، حيث كانت 66.8 مليار  جنيه العام المالي الماضي، وكان يوجه 11مليار جنيه منها للمستشفيات الجامعية، و٥٥.٨ مليار للمستشفيات التابعة لوزارة الصحة.
 
وأوضح أن العام المالي الجديد سيوجه ١٢.٥ مليار جنيه للمستشفيات الجامعية، بينما تحصل الوزارة على ٦٣.٥ مليار، بزيادة نحو ٨ مليون جنيه عن العام المالي السابق، مشددا على أن المستشفيات الجامعية تقوم بدور هام.
 
وأشار إلى أن الخطة الاستثمارية خلال العام المالي الحديد بلغت ٨.٣ مليار جنيه، بزيادة  ٤٠٠ مليون جنيه، وبلغت مخصصات العلاج على نفقة الدولة ٥.٤ مليار جنبه، بعد أن كانت ٤.٢ مليار جنبه العام المالي السابق.
 
وأكد أن الغسيل الكلوي على نفقة الدولة يستحوذ على نحو ربع مخصصات العلاج على نفقة الدولة، معلنًا عن رفع قيمة جلسة الغسيل الكلوي من ٢٠٠ إلى ٤٠٠ جنيه.
 
وأشار إلى أن رئيس الوزراء وافق على توجيه مبلغ  ٢.٦ مليار جنيه لتطوير المستشفيات، مؤكدًا اهتمام الدولة بالصحة مختلف تمامًا وهو توجه من الرئيس السيسي. 
 
وأوضح أن توفير  ٤٦٠  مليون دولار للأجهزة الخاصة والمستلزمات الطبية بالمستشفيات الجديدة، موضحًا أن تكلفة المستلزمات الطبية بلغت ٢٦٥ مليون دولار، أي نحو ٥ مليار جنيه.
 
وأشار إلى المستلزمات سيتم توفيرها من خلال مناقصة مجمعة تم عقدها في شرم الشيخ، وأن مخصصاتها كانت ٣.٣  مليار جنبه خلال العام الماضي، لذلك كانت المستشفيات تعاني من نقصها، وتابع «طلبنا اجهزة ب١٦٠ مليون دولار».

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق