وزير القوي العاملة: 2 مليون و 100 ألف عامل غير منتظم بمصر في الحصر الأولى

الخميس، 10 مايو 2018 01:45 م
وزير القوي العاملة: 2 مليون و 100 ألف عامل غير منتظم بمصر في الحصر الأولى
محمد سعفان وزير القوى العاملة

قال محمد سعفان ، وزير القوى العاملة ،  أنه أطلقت في مارس الماضي حملة حماية لتسجيل  العمالة الغير منتظمة على قواعد بيانات الوزارة وأسفرت على مدى شهرين من تسجيل 2 مليون و 100 ألف عامل جاري إدخال بياناتهم بمركز معلومات الوزارة ومراكز المعلومات بالمديريات لتصنيفهم جغرافياً ومهنياً تمهيداً لوضع آليه تنظم عملية تشغيلهم ووضع رؤية للرعاية الشاملة وفقاً لكل فئة بالتنسيق والتعاون بين وزارة التضامن الإجتماعي والمالية والتنمية المحلية والمحافظات والنقابات العمالية .
 
وأكد الوزير أن مبادرة مصر بكم أجمل لذوي الإحتياجات الخاصة تأتي في إطار تفعيل بروتوكل التعاون بين وزارة القوى العاملة وصندوق تمويل التدريب والتأهيل بشأن توعية وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة بسوق العمل والمشاركة في التنمية بهدف توعية الأشخاص ذوي الإعاقة بأحكام قانون العمل والقوانين ذات الصلة وتدريبهم على كيفية التغلب على صعوبات العمل وكيفية إقامة وإدارة مشروعات صغيرة أو متوسطة أو متناهية الصغر لحسابهم الخاص .

ذلك خلال افتتاحه انطلاق مبادرة مصر بكم أحلي لمتحدي الاعاقة بمحافظة الشرقية ،  تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية و  توزيع شهادات أمان علي العمال بحضور اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية،  و نواب البرلمان و التنفيذيين ، ذلك بقاعة المؤتمرات بجامعة الزقازيق .

ومن جهته أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، أن الدولة تولي إهتماماً خاصاً بذوي الإعاقة إيماناً بدورهم الفعال في كل مناحي الحياة، مشيراً إلى أن إهتمام المجتمعات بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة يُعد أحد المعايير الأساسية لقياس التقدم الحضاري للدول.

وأوضح أن توفير المناخ المناسب وفرص العمل الحقيقية لذوي الإعاقة يأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس  السيسي بتحديد عام 2018 ليكون عام ذوي الإحتياجات الخاصة في مصر .

20180510_105855_1
 

وأوضح محافظ الشرقية أنه تم تسليم عدد 52 عقد عمل للشباب متحدي الإعاقة بمقر ديوان عام المحافظة للعمل بكبرى شركات القطاع الخاص بالعاشر من رمضان وكذلك توزيع 50 عقد عمل للشباب من متحدي الإعاقة على هامش ملتقى التشغيل بالحسينية وتتواصل جهود المحافظة بالتعاون مع مديرية القوى العاملة بتوفير فرص عمل مناسبة للشباب ولذوي الاحتياجات الخاصة باعتبار أن عام 2018 عاماً لذوي الإحتياجات الخاصة .

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة