تعيين علاء فهمي رئيسا لمجلس أمناء الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني

الخميس، 10 مايو 2018 03:49 م
تعيين علاء فهمي رئيسا لمجلس أمناء الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني
خالد عبد الغفار
ابراهيم الديب

عقد مجلس أمناء الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية اجتماعه الأول صباح اليوم الخميس برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وبحضور أعضاء المجلس. 
 
وفي بداية الاجتماع الذي عُقد بمقر وزراة التعليم  العالي قدم الوزير الشكر لمجلس الأمناء السـابق برئاسة الدكتور وائل الدجوي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق، كما قدم التهنئة لأعضاء المجلس الجدد الصادر بشأنهم قراررئيس مجلس الوزراء بالتشكيل الجديد في 5 مايو الجاري.
 
وناقش الاجتماع الخطة المستقبلية لتطوير وجودة العملية التعليمية بالجامعة وكيفية زيادة أعداد الطلاب في المرحلة المقبلة وتفعيل الاتفاقيات التعاون مع المؤسسات الأكاديمية في العالم بهدف نقل الخبرات الدولية الناجحة بالجامعة.
 
وخلال الاجتماع وافق المجلس على اختيار الدكتور علاء فهمي وزير النقل الأسبق رئيسًا لمجلس أمناء الجامعة، والمهندس حاتم سلام الرئيس التنفيذي لشركة "أي تي وورك"، والدكتور عماد حجازي المدير التنفيذي لصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية أمينًا للمجلس.
 
واستعرض المجلس في اجتماعه تقريرًا حول مراحل تطور الجامعة منذ إنشائها وحتى الآن، حيث يشمل السياسة التعليمية للجامعة، وبرامج وأعضاء هيئة التدريس والطلاب بالجامعة، والمراكز الدراسية بالجامعة، مشيرًا إلى أنه بلغ عدد طلاب الجامعة نحو 1500 طالبًا موزعين على كليات الجامعة الثلاث من بينها الدراسات التجارية وإدارة الأعمال، الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، الدراسات التربوية في مرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا، وتخرج في الجامعة 5 دفعات في مرحلة البكالوريوس و5 دفعات في مرحلة الدراسات العليا وبلغ عدد الخريجين 700 طالبا من الكليات الثلاثة على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا.
 
جدير بالذكر أن مجلس أمناء الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية يضم في عضويته كل من المهندس علاء فهمى وزير النقل الأسبق، والدكتور فوزي على تركي الأستاذ بكلية الحاسبات والمعلومات جامعة المنوفية ورئيس جامعة كفر الشيخ السابق كممثلاً للحكومة، والدكتور محمد عبد الحميد شعيرة الأستاذ بكلية الهندسة جامعة عين شمس، واللواء مصطفى عبد الوهاب مدير الكلية الفنية العسكرية، والدكتور عماد حجازي المدير التنفيذي لصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية.
 
ويذكر أنه صدر قرار رئيس الجمهورية عام 2008 بإنشاء الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني لتصبح أول جامعة مصرية للتعلم عن بعد تعمل بنظام وتكنولوجيا التعلم الإلكتروني، كما صدر قرار جمهوري في فبراير 2018 بتحويل الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الخاصة إلى جامعة أهلية لا تهدف إلى الربح؛ بهدف تقديم خدمات تعليمية وتدريبية على مستوى عال من الجودة، وإمداد سوق العمل بعناصر قادرة على التعامل مع التكنولوجيات المتقدمة لتلبية الاحتياجات المستقبلية للمجتمع والصناعة.
 
وتجدر الإشارة إلى أن الجامعة بها 8 كليات هي كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات كلية الدراسات التجارية وإدارة الأعمال وكلية الدراسات التربوية وكلية علوم وتكنولوجيا الإعلام وكلية الهندسة والتكنولوجيا وكلية اللغات والترجمة وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية وكلية الحقوق والدراسات القانونية، وأن الكليات التي بدأت فيها الدراسة بالفعل هي كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات كلية الدراسات التجارية وإدارة الأعمال كلية الدراسات التربوية.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م