بسبب العاصفةالترابية.. اندلاع 3 حرائق بالغنايم وطوارئ بأسيوط (صور)

الخميس، 10 مايو 2018 03:45 م
بسبب العاصفةالترابية.. اندلاع 3 حرائق بالغنايم وطوارئ بأسيوط (صور)
أسيوط

سيطرت قوات الحماية المدنية بأسيوط، منذ قليل، علي 3 حرائق متنوعة بمركز الغنايم، نتيجة سوء حالة الطقس والعاصفة الترابية.

وقال محمد فهمي رئيس مركز ومدينة الغنايم بأسيوط، في تصريحات صحفية له اليوم الخميس، إن غرفة عمليات المركز تلقت 3 بلاغات باندلاع حرائق متنوعة بقريتي أولاد محمد و المشايعة، دائرة المركز.

56061020-9e6c-472e-888d-1b0688d48d74
 

وأضاف فهمي، تم الانتقال برفقة مباحث مركز  شرطة الغنايم والحماية المدنية والدفع بسيارات الإطفاء والإسعاف وتمكنت الحماية المدنية من إخماد حريق في 35 نخلة في أرض زراعية بالقرب من ترعة هارون، قبل امتداده إلي المنازل المجاورة، كما نشب حريق في أكوام "بوص" بقرية أولاد محمد بالعزايزة وتم إخماده من قبل الحماية المدنية.

وفي ذات السياق، أعلنت محافظة أسيوط حالة الطوارئ ورفع درجة الاستعدادات إلى القصوى تحسبًا لتقلبات الطقس المتوقعة خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، أن غرفة عمليات الأزمات والكوارث منعقدة لمتابعة ومواجهة أي أثار سلبية قد تنتج عن تقلبات الطقس المتوقعة لهبوب عاصفة ترابية أو سقوط أمطار.

56061020-9e6c-472e-888d-1b0688d48d74
 

ووجه المحافظ تعليماته لكافة الجهات المختصة برفع درجة الاستعداد القصوى لمجابهة أي أزمات محتملة كما كلف شركة مياه الشرب والصرف الصحي برفع الاستعداد طبقًا للخطط الموضوعة لمواجهة الكوارث ومراجعة حالة محطات المياه ومحطات الصرف والمغذيات الكهربائية والمغذيات الكهربائية البديلة.

وكلف المحافظ رؤساء المدن والمراكز بمراجعة المهمات الخاصة بالإغاثة ومواجهة الأزمات والكوارث وتجهيزها لمواجهة أي مواقف طارئة، وتأمين جميع أعمدة الكهرباء وعدم وجود أسلاك عارية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق