«لتنظيم الأرق والضغط».. تقنية 4-7-8 للنوم الكافي

الأحد، 13 مايو 2018 10:00 ص
«لتنظيم الأرق والضغط».. تقنية 4-7-8 للنوم الكافي
النوم
إسراء سرحان

يوجد العديد من الأشخاص على سطح هذا الكوكب، يعانون من الأرق أو مشاكل في الحصول على قسط كافٍ من النوم، حتى بعد تجربة كل شيء، بدءًا من الاسترخاء من  الشاي إلى الذهاب للمشي قبل النوم، لكن علينا معرفة أن نصيحة واحدة قد تعمل لشخص وليس لآخر، وبالتالي يجب بذل الجهد لمحاولة معرفة اقتراحات جديدة، حتى تعلم ما هو مناسب لك أم لا.

لذلك تعرف على تقنية 4-7-8 الشهيرة، والذي عليك معرفة أن العديد من الأشخاص الذين يطبقونه بانتظام لا يحصلون على قسط كافٍ من النوم فحسب، بل يديرون ضغطهم بشكل أفضل أيضًا.


ما هي تقنية 4-7-8؟

تقنية 4-7-8 هي وسيلة فعالة للغاية للاسترخاء بأنفسنا من خلال التنفس السليم، تم تطوير هذا الأسلوب من قبل أندرو ويل، وهو طبيب في جامعة أريزونا (الولايات المتحدة)، وهو طبيب معروف جيدا لعلاجاته للحد من التوتر والقلق ومساعدة الأشخاص الذين لديهم مشاكل مع الأرق.

كان هذا الطبيب على غلاف مجلة تايم مرتين، حيث أن تقنياته ونصائحه لا تزال فعالة جدًا لأي شخص تتصف حياته بالتوتر والإجهاد، فإذا كانت هذه هي حالتك، فيجب الأخذ في الاعتبار طريقة 4-7-8، لذلك تعرف عليها.


الشهر الأول

خلال الشهر الأول سنقوم بتطبيق تقنية 4-7-8 أربع مرات في اليوم: أولاً عند الاستيقاظ في الصباح، الثاني بعد الغداء، الثالثة عندما تصل إلى المنزل في فترة ما بعد الظهر، والرابع حوالي نصف ساعة قبل الذهاب إلى السرير.

اجلس في مكان مريح يسمح لك بإبقاء ظهرك مستقيمًا

ضع لسانك خلف أسنانك الأمامية

الآن أغلق فمك وأخذ الهواء من خلال أنفك، وعد إلى الرقم 4

الآن احبس أنفاسك لمدة 7 ثوانٍ

أخرج كل الهواء من رئتيك خلال 8 ثوانٍ وأخرج كل تعبك، وضغوطك

كرر نفس الدورة أربع مرات


على مدى الأشهر التالية

بعد الشهر الأول، سيصبح جسمنا وعقلنا معتادين على هذه الأنماط، هذه طريقة مفيدة لإدارة مصادر الإجهاد الخارجي طوال اليوم مما يغير من تنفسنا ونتيجة لذلك، تخلصنا من التوتر في الليل عندما لا نحصل على نوم ليلي جيد

بمجرد مرور الثلاثين يومًا الأولى، يكفي تطبيق تقنية 4-7-8 مرتين في اليوم، الأولى عند الاستيقاظ في الصباح والثانية حوالي نصف ساعة قبل النوم، وفإذا كنت في بعض الأوقات تجد نفسك مرهقاً للغاية أو تشعر بالغضب، لا تتردد في استخدام هذه التقنية، لأنها سوف تساعدك على الاسترخاء.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

ضياع الأيتام بين التبني والكفالة

ضياع الأيتام بين التبني والكفالة

السبت، 12 أكتوبر 2019 01:51 م