مترو الأنفاق: زيادة أسعار التذاكر شائعة.. ومصادر: الزيادة تبدأ من يوم الجمعة

الخميس، 10 مايو 2018 06:24 م
مترو الأنفاق: زيادة أسعار التذاكر شائعة.. ومصادر: الزيادة تبدأ من يوم الجمعة
زيادة تذكرة المترو
مصطفى مكى

نفى محمد عز، المتحدث الرسمى لوزارة النقل، ما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي والكثير من المواقع، حول رفع سعر تذكرة المترو في الأيام المقبلة.
 
وقال «عز»، إن الوزارة لم تنشر بيان رسمى لزيادة الاسعار تزكرة المترو، وأن وزير النقل الدكتور هشام عرفات أكد في تصريحات له على عدم تحريك سعر تذكرة المترو قبل شهر يوليو المقبل، لافتا أن الزيادة الجديدة سوف يتم تطبيقها بشكل رسمى بعد انتهاء العام الدراسي الحالي.
 
وكشف المهندس عمرو عبدالسلام شعت، مساعد وزير النقل، عن الخطة التي يتم وضعها الآن من قبل الوزارة بشأن أسعار تذاكر المترو.
 
وقال «شعت»، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، إن القيمة الحقيقة  للفرد الواحد لاستخدام المترو يكلف الدولة عبئا كبيرا، وسعر تذكرة المترو الحقيقي يقدر بـ 8 أو 10 جنيهات، لافتا إلى أن الفترة المقبلة سيتم بحث زيادة الدخل من الأصول الخاصة بالسكة الحديد والمترو من أجل الاكتفاء الذاتي والعمل على الإصلاح دون الدخول في مديونيات جديدة قد تكلف الوزارة والدولة.
 
وأشار، إلى أن هناك بعض الأشياء قد تشجع على زيادة سعر تذكرة المترو وأولها المساواة بين المواطنين في كمية عدد المحطات فهناك مواطن قد تستغرق رحلته عشر محطات وهناك مواطن آخر تستغرق رحلته محطة واحدة ففي هذه الحالة ليس هناك مساواة بينه وبين الآخر فالعامل المادي واحد وهذه هي الخطه التي يتم دراستها حاليا تمهيدا لتنفيذها.
 
وشدد «شعت» أن تكلفة مشروعات المترو التي تتحملها الدولة ضخمة حيث بلغت تكلفة الخط الثالث للمترو فقط 80 مليار جنيه، بالإضافة إلى المرحلة الأولى من الخط الرابع الذي يصل إلى أكثر من 30 مليار جنيه.
 
في سياق متصل مصدر مطلع  قال : ان سوف يتم زيادة الأسعار المترو  من صباح الغد حتى تصل سعر التذكرة منتصف التكلفة المقررة بيها حتى يتوقف النزيف الخسائر.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق