شاشات ذكية بقطاعات الداخلية لمساعدة وذوي القدرات الخاصة في استخراج الأوراق الرسمية (فيديو)

الخميس، 10 مايو 2018 06:42 م
شاشات ذكية بقطاعات الداخلية لمساعدة وذوي القدرات الخاصة في استخراج الأوراق الرسمية (فيديو)
شاشات ذكيه للتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصه
دينا الحسيني

في نقلة حضارية غير مسبوقة  قامت وزارة الداخلية بتوفر التكنولوجيا المتقدمة بالمنشآت الشرطية الخدمية لتسهيل وتيسير التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة بتطوير المنظومة الأمنية بما يتواكب مع إحتياجات المواطنين للتخفيف والتيسير عليهم في الحصول على الخدمات التى تقدمها كافة الجهات الشرطية.

ويأتي هذا التطوير يأتي في إطار ما وجه به وزير الداخلية مجدي عبد الغفار بالتنسيق والتعاون بين الوزارة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتوفير التكنولوجيا الحديثة للقطاعات الخدمية بوزارة الداخلية لصالح الأشخاص ذوى الإحتياجات الخاصة.

وتطوير وميكنة الخدمات الجماهيرية بالجهات الآتية "قطاع الأحوال المدنية، الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، الإدارة العامة لتصاريح العمل"، وذلك من خلال توفير التطبيقات الإلكترونية والأجهزة اللوحية والحاسب الآلى المزودة بشاشات تعمل باللمس، للتواصل الفعال مع ذوى الاحتياجات الخاصة "الصم والبكم، المكفوفين".

ويسمح التطبيق الجديد بتحويل لغة الإشارة إلى نص مكتوب دون الحاجة إلى وجود مترجم للغة الإشارة، كما يتيح التطبيق الجديد تفاعل المكفوفين معه.

وأضاف يجرى حالياً تفعيل الخدمة بكلٍ من المركز النموذجى للوثائق المميكنةـ قسم التسجيل المدنى للمواطنين العاملين بالخارج) من خلال لغة الإشارة والتى تُعد نقلة حضارية غير مسبوقة فى مجال التعامل مع الجماهير من ذوى الإحتياجات الخاصة ،على أن يتم تعميمه مرحلياً بكافة القطاعات الخدمية بالوزارة .

يأتى ذلك فى ضوء توجيه القيادة السياسية بأن يصبح عام 2018 عام ذوى الإحتياجات الخاصة .. وفى هذا الإطار فقد قامت وزارة الداخلية بدورها الذى يتسق ويترجم توجهات الدولة فى الإهتمام بذوى الإحتياجات الخاصة ،وذلك من خلال التنسيق والتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعى والمجلس القومى لشئون الإعاقة والجهات المعنية.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة