التاريخ الأسود لـ«المدير العام الجديد للجزيرة القطرية»

الخميس، 10 مايو 2018 08:40 م
التاريخ الأسود لـ«المدير العام الجديد للجزيرة القطرية»
قناه الجزيره
كتب أحمد عرفة

كشفت مواقع خليجية، التاريخ الأسود تعيين لأحمد السقطرى، الذي تم تعيينه مؤخرا مديرا لقناة الجزيرة الإخبارية القطرية، بديلا لياسر أبو هلالة، الذي أعلن استقالته من موقعه فى إدارة القناة، اليوم الخميس.

وأكد موقع "العرب مباشر"، أن المدير العام الجديد لقناة الجزيرة القطرية، كان قبل تعيينه في هذا المنصب صحفيًا مغمورًا على المستوى العربي، ولكنه تقرب إلى السلطة القطرية من خلال آرائه المؤيدة لجماعة الإخوان وهو ما يعد وهو شرط أساسي لتولّي المناصب القيادية في المنصة الإعلامية التابعة لقطر.

وأضاف موقع "العرب مباشر"، أن المدير العام الجديد لقناة الجزيرة القطرية، روج لجرائم كبار الإرهابيين بالأفلام الوثائقية، كما أسس مكتب الجزيرة بسوريا، وجعلها لسانا ناطقا لإرهابيي داعش، وتورط في نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع المصرية، مما أدى إلى سحب مصر لترخيص القناة بالقاهرة، ورحلته إلى موطنه الأصلي في الأردن، وأعلن تضامنه مع مرشد جماعة الإخوان محمد بديع.

 

وأشار إلى أن المدير العام الجديد لقناة الجزيرة القطرية، من مواليد مدينة يافع بمحافظة لحج في الجنوب اليمني، ودرس في جامعة قطر، قبل أن يلتحق بقناة الجزيرة العام 2005، ويعمل في مكتب وزير الخارجية السابق حمد بن جاسم، خلال توليه منصب مدير عام القناة، حيث تولّى السقطري الذي بدأ عمله في القناة مساعد مخرج عدة مناصب إدارية في أقسام القناة القطرية، حتى وصل إلى نائب المدير العام، ومدير الجزيرة الإخبارية بتعيينه اليوم خلفًا لأبو هلالة.

 

ولفت موقع "العرب مباشر" إلى أن المدير العام الجديد لقناة الجزيرة القطرية،  سوف يتم استخدامه كبوق إعلامي لجماعة الحوثي ، والترويج لها من خلال قناة الجزيرة، فضلاً عن توصيته بزيادة حدة الهجوم على دول المقاطعة للدوحة.

وكان مدير عام قناة الجزيرة القطرية، ياسر أبو هلالة، أعلن استقالته من موقعه فى إدارة القناة، اليوم الخميس، حيث أرسل ياسر أبو هلالة رسالة إلى زملائه العاملين فى القناة، أبلغهم فيها استقالته من موقعه، وعين أبو هلالة وهو أردنى الجنسية ومدير مكتب القناة سابق فى عمان، مديرا للجزيرة، فى يوليو 2014، خلفا للفلسطينى وضاح خنفر.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق