شهر يفصلنا على اللقاء المرتقب بين "ترامب وكيم يونغ أون".. الرئيس الأمريكي يشكر زعيم كوريا الشمالية.. والبيت الأبيض: سنساهم في نزع السلاح النووي

الجمعة، 11 مايو 2018 10:00 ص
شهر يفصلنا على اللقاء المرتقب بين "ترامب وكيم يونغ أون".. الرئيس الأمريكي يشكر زعيم كوريا الشمالية.. والبيت الأبيض: سنساهم في نزع السلاح النووي
ترامب
كتب أحمد عرفة

شهر كامل يفصلنا على اللقاء المرتقب بين الرئيس الأمريكي دونالد ترانب، وزعيم كوريا الشمالية، كيم يونغ أون، والذي يتوقع مراقبون أنه سيساهم بشكل كبير في حل أزمة السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية

 

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب،  على هذا اللقاء مؤكدا أن زعيم كوريا الشمالية قدم خدمة كبيرة لبلده، موضحا أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تدفع لكوريا الشمالية من أجل تحرير الأمريكيين الثلاثة.

 

وتابع الرئيس الأمريكي: كيم جونغ- أون، قدم خدمة ممتازة لنفسه ولبلاده، هؤلاء الرهائن خرجوا بكرامة ولم ندفع ثمن من أجلهم، سنحقق الكثير من أجل السلام، اليابان، كوريا الجنوبية والصين، ما فعله هو الشيء الصحيح.

 

من جانبه علق كبير موظفي البيت الأبيض، على اللقاء المرتقب الذي سيجمع بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وزعيم كوريا الشمالية كيم يونغ أون.

 

ونقل موقع "روسيا اليوم"، عن جون كيلي كبير موظفي البيت الأبيض، تأكيده رغبة دونالد ترامب الحقيقية في أن تكون المفاوضات مع زعيم كوريا الشمالية مثمرة، وترشد بيونغ يانغ إلى طريق نزع السلاح النووي.

 

وأوضح كبير موظفي البيت الأبيض، أن دونالد ترامب لا يمكن أن يكون متأكدا من أن زعيم كوريا الشمالية لا يخدعه ولذلك سيبقى يقظا وحريصا، متابعا: دونالد ترامب يعتقد أن مساعدة كوريا الشمالية في موضوع إنهاء برامجها النووية والصاروخية، شيء رائع فعلا، وأنا على ثقة من أنه لن يقع في الفخ كما حدث للرؤساء السابقين الذين تم تضليلهم ووافقوا على رفع العقوبات وتحويل المال لكوريا الشمالية ولكن في المحصلة لم ينالوا أي شيء مقابل ذلك.

 

وذكرت وكالة "سبوتنيك" أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، زار كوريا الشمالية مرتين، حيث التقى كيم جونغ-أون، ونتيجة للمفاوضات في بيونغ يانغ، جرى إطلاق سراح ثلاثة مواطنين أمريكيين من أصول كورية، والذين احتجزوا لمدة عامين، حيث عادوا إلى أمريكا جنبا إلى جنب مع وزير الخارجية، فيما قال دونالد ترامب، إن اجتماعه مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ-أون، سيعقد في 12  يونيو في سنغافورة، وفي وقت سابق، رفض إمكانية عقد قمة في المنطقة المنزوعة السلاح على الحدود بين كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق