التخبط يحيط بالحوثيين.. الضربات الدقيقة للتحالف العربي تفقد المليشيات توازنها.. وحلفاء إيران يسعون لتعويض خسائرهم عبر الاستيلاء على أموال أسرة "على عبدالله صالح"

الجمعة، 11 مايو 2018 03:00 م
التخبط يحيط بالحوثيين.. الضربات الدقيقة للتحالف العربي تفقد المليشيات توازنها.. وحلفاء إيران يسعون لتعويض خسائرهم عبر الاستيلاء على أموال أسرة "على عبدالله صالح"
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

ضربات قاسمة يوجهها الجيش اليمني، إلى مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران، التي فقدت معظم قياداتها نتيجة الضربات الدقيقة الذي وجهها التحالف العربي ضد معاقلهم، في الوقت الذي بدأت فيه تلك المليشيات السيطرة على أموال أسرة الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح لتعويض خسائرها.

 

وأكد الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، مقتل 38 مسلحا من ميليشيات الحوثي خلال مواجهات مع المقاومة التهامية في محافظة الحديدة.

 

من جانبه نقل موقع "العرب مباشر"، عن وكالة الأنباء اليمني، تأكيدها استيلاء ميليشيات الحوثيين على الأموال التي عثر عليها بحوزة الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، موضحة أن رئيس ما يُسمى بالمجلس السياسي الأعلى للحوثيين، مهدي المشاط، أكد أنه وجَّه بتسليم الأموال إلى البنك المركزي اليمني، فيما تمكن الجيش اليمني من تحرير مديرية موزع دون عمليات عسكرية بعد فرار الميليشيات منها، مع قطع الإمدادات عن عناصرها من منطقة البرح التابعة لمديرية مقبنة.

 

وعلقا صحيفة البيان الإماراتية، على انتصارات التحالف العربي، على مليشيات الحوثيين، مؤكدة أن حالة الهلع والارتباك والتخبط غير المسبوق التي يعيشها الحوثيين ، ترجع إلى العمليات النوعية لصقور التحالف العربي في اليمن "القوات الجوية" الفارق، بعد سلسلة من الاستهدافات الناجحة لقيادات الحوثي ولمواقع ميدانية حيوية.

 

وأوضحت الصحيفة الإماراتية، أن التخبط الذي أحدثته العمليات الأخيرة في تمركز الميليشيات الإرهابية الإيرانية انعكس في قدرتها على الصمود ميدانيا في ظل الضربات الموجعة من القوات الجوية للتحالف العربي والعمليات النوعية للجيش اليمني والمقاومة الشعبية على الأرض، حيث بدأت قيادات "الحوثي" تهرب من مواقعها وتلجأ للمخابئ.

 

وأكدت الصحيفة الإماراتية، أن السبب الرئيسي لحالة الارتباك التي يعيشها هؤلاء هو التقدم الميداني الملحوظ وتوالي انتصارات قوات المقاومة الوطنية اليمنية والمقاومة "الجنوبية" في الساحل الغربي لليمن وسط انهيار ملحوظ للميليشيات الحوثية الإيرانية في أغلب جبهات القتال، قائلا إنه في ظل هذا التقدم لقوات الشرعية والتقهقر للقوات الإرهابية تخفت كل الأصوات الكاذبة والمواقع المفبركة ويعلو صوت الانتصارات معلناً دنو أجل الميليشيات الإرهابية في اليمن.

 

 

 

 

تعليقات (1)
حصار خانق لمن تبقى من ميليشيات الحوثي الإيرانية و مسلحي تنظيم القاعدة و داعش
بواسطة: سعد محمود الفرام
بتاريخ: السبت، 12 مايو 2018 09:11 ص

هزائم و انكسارات وفرار أعداد كبيرة من ميليشيات الحوثي الإيرانية وسقوط قيادات حوثية و أيرانية بأعداد كبيرة في مختلف الجبهات ، و تحرير منطقة كهبوب الجبلية الواقعة بين محافظة تعز و محافظة لحج ، و مديريتي حيس والخوخة و أجزاء كبيرة من مديريتي الجراحي والتحيتا وزبيد والحسينية والمراوعة في محافظة الحديدة ، و تحرير مناطق موزع والبرح ومفرق المخا ومفرق الوازعية و معسكر "العمري" غربي محافظة تعز ، وسقوط أعداد كبيرة من مسلحي الحوثي و مسلحي تنظيم القاعدة و داعش .

اضف تعليق